Publié le 28-02-2024

أول من أدخل الثقافة في الفوازير ...من هو الشاعر الذي وافته المنية ؟

رحل صباح يوم الثلاثاء، الشاعر الغنائي المصري بخيت بيومي، عن عمر يناهز 82 عامًا بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، بعد مسيرة طويلة في عالم التأليف الغنائي لكبار المطربين، وقد اشتهر بأنه صاحب الألف فزورة والألف موال.



 أول من أدخل الثقافة في الفوازير ...من هو الشاعر الذي وافته المنية ؟

بخيت بيومي شاعر غنائي مصري، مواليد 18 يونيو عام 1942 بمحافظة الدقهلية من قرية كفر الحطبة مركز شربين، وقد حفظ القرآن الكريم في سن مبكرة، حصل على الثانوية اﻷزهرية في عام 1960 من المنصورة، كما حاز على .

تب بخيت بيومي التأليف الغنائي بكامل فصوله طوال رحلته مع الشعر والفن، وظل يكتب الفوازير لمدة 17 عامًا متواصلة، وكانت أهم بطلات الحلقات الفنانة نيللي، وكان بخيت بيومي أول من أدخل الثقافة في الفوازير، فقد كتب فوازير عن الأنبياء والرسل. عرف بخيت بيومي بالتنوع في موضوعات الفوازير، وهو ما ساعد على نجاحها لفترات زمنية طويلة. تابعوا آخر أخبار العربية عبر دبلومة في الخطوط، بدأ حياته مدرسًا في إحدى المدارس الخاصة ثم خطاطًا، وبعدها اتجه لكتابة اﻷغاني.

 وسيتم تشييع جنازة الشاعر بخيت بيومي ظهر اليوم الثلاثاء من مسجد العيسوي بمدينة المنصورة.

ونعت جمعية المؤلفين والملحنين على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الشاعر الكبير بخيت بيومي، حيث كتبت: "تنعى جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين الشاعر الكبير بخيت بيومي، ويتقدم مجلس الإدارة والأعضاء والعاملون بخالص التعازي لأسرته ومحبيه".



Dans la même catégorie