Publié le 09-06-2023

مصر: وفاة روسي بعد هجوم قرش قاتل.. والسلطات تتحرك

كشف مسؤول بوزارة البيئة المصرية أن السلطات في مدينة الغردقة جنوبي البلاد اضطرت لاصطياد سمكة القرش التي قتلت شابا روسيا، الخميس، بعد بقائها قرب الشاطئ لمدة ساعتين عقب الهجوم دون مغادرة المياه المفتوحة، مما يعني أنها كانت تسعى لتكرار الهجوم.



مصر: وفاة روسي بعد هجوم قرش قاتل.. والسلطات تتحرك

وفي وقت لاحق تم الإعلان عن صيد سمكة القرش، التي قيل إنها قامت بالهجوم على الشاب الروسي، مما أثار تساؤلات عن السبب في اتخاذ هذا الإجراء.

وكشفت الوزارةلموقع "سكاي نيوز عربية" أناصطياد سمك القرش الذي يهاجم البشر أمر معمول به في كل دول العالم، ومصر لم تتفرد به، كما أن هجوم القرش على الإنسان ليس أمرا طبيعيا، خاصة حينما تكرر السمكة هجومها لدرجة القتل كما حدث مع الضحية الروسي.

وأضافت أنه من الوارد هجوم القرش على البشر، لكن في الحالات الطبيعية فإن سمكة القرش بمجرد أن تعض الإنسان وتكتشف أنه ليس من مصادر تغذيتها الطبيعية المعروفة تتركه، وإن استمرت في هجومه فهذا يعني أنها مصابة بخلل ما، وأنه في تلك الحالة فإن البروتوكولات الدولية تلزم السلطات بضرورة صيد سمكة القرش لفحصها وتشريحها، لأن سلامة الإنسان مقدمة على كل شيء.

وأوضحت الوزارة أن السمكة التي هاجمت الشاب الروسي لم تعضه مرة واحدة، بل استمرت في مهاجمته حتى قتلته وشوهت جسده، وأن السلطات راقبت السمكة التي هاجمت الشاب الروسي فوجدتها تصر في البقاء قرب الشاطئ لمدة أكثر من ساعتين، مما يعني أنها كانت سترتكب هجمات أخرى.

وقد تم اصطياد السمكة لتشريحها وبيان السبب الذي أدى للخلل الذي جعلها تعتبر الإنسان من مصادر تغذيتها على عكس الطبيعة.



Dans la même catégorie