Publié le 18-05-2023

من هي الفتاة التي تحصلت على لقب أصغر كاتبة في العالم العربي ؟

 شقت طريقها في عالم الكتابة، لتنتزع لقب أصغر كاتبة في العالم العربي. عبير عزيم، التي أطفأت شمعتها الرابعة عشرة في ماي الجاري، بلغت بكلماتها عقول وقلوب الصغار والكبار، وذاع صيتها بين الأدباء في العالم العربي، لتحظى بتكريم تلو الآخر.



 من هي الفتاة التي تحصلت على لقب أصغر كاتبة في العالم العربي  ؟

بزغت الطفلة المغربية في سماء الأدب، بعد إصدارها لمجموعة من المؤلفات التي لقيت إشادة واسعة من طرف أساتذة وأدباء مغاربة. المبدعة الصغيرة، أصدرت مؤخراً ثاني مجموعاتها القصصية، بعنوان "شمس بحجم الكف"، بعد مجموعة أولى نشرتها وهي في الثانية عشرة من عمرها، اختارت لها اسم "درع الوطن" ونشرها مجلس الكتاب والأدباء والمثقفين العرب.

 عبير عزيم، كاتبة وروائية من مواليد 8 ماي 2009، تلميذة بالصف الثاني إعدادي خيار دولي، فازت بجائزة أحسن قارئة في المغرب وهي في الحادية عشرة من عمرها واعتبرت أصغر كاتبة في الوطن العربي ابتداء من سنة 2020.

تألُّق عبير، قادها لإحراز عدة ألقاب وجوائز، من بينها، الجائزة الوطنية الكبرى القراءة التي تمنحها شبكة القراءة بالمغرب، وجائزة الديوان العربي بمصر، وجائزة إبداع الثقافية بالجمهورية المصرية مرتين على التوالي، وجائزة أحمد بوكماخ.

كما حصلت على جائزة الإبداع الشبابي الوطنية، حيث ساهمت بمبلغ الجائزة في صندوق الدعم الذي أحدثه الملك محمد السادس لمواجهة تحديات الجائحة، وكذا جائزة القصة القصيرة من تنظيم المديرية الجهوية للتربية الوطنية جهة فاس مكناس.

سكاي نيوز



Dans la même catégorie