Publié le 17-05-2023

الحوسبة السحابية : تساهم في ترفيع موارد المؤسسات بحوالي 20 بالمائة

تشهد تونس في الآونة الأخيرة تطورا في المجال الرقمي حيث انطلق الحديث في الحوسبة السحابية للمؤسسات بمواقعها الالكترونية و التطبيقات .



الحوسبة السحابية : تساهم في ترفيع موارد المؤسسات  بحوالي 20 بالمائة

و في هذا السياق قال  طارق باباي المسؤول بشركة topnet، اليوم الأربعاء 17 ماي 2023،  في تصريح لاكسبراس اف ام إنّ التحول الرقمي للمؤسسات أصبح ضرورة، ولا بد من المرور إلى الحوسبة السحابية كحل بديل.

و عن مدى مساهمة هذه التكنولوجيا في الترفيع في الإنتاجية قال أن  الحوسبة السحابية تمكن من ترفيع موارد المؤسسة بحوالي 20 بالمائة، معتبرا أنّ “تونس في الطريق الصحيح وهناك توجه نحو الاستثمار في هذا المجال في ظل وجود الطلب”.

كيف تعمل الحوسبة السحابية؟

التقنية الأساسية التي تعمل عليها السحابة هي المحاكاة الافتراضية، أو الـVirtualization. المحاكاة الافتراضية تسمح للحاسوب بخلق جهاز رقمي افتراضي غير موجود فعليًا، لكنه يتصرف كأنه جهاز حقيقي.

هذه التقنية تمكنك من تنصيب أكثر من حاسوب على جهاز واحد. كل هذه الحواسيب الافتراضية تعمل بنفس الوقت، لكن بالرغم من أنها تتشارك نفس المعالج والقرص الصلب، الا انه لا يمكنه التواصل مع بعضها البعض. أي أن الملفات الموجودة على جهاز افتراضي ما لا يمكن الوصول إليها عبر جهاز افتراضي آخرعبر استخدام تقنية المحاكاة الافتراضية

 ما الفائدة من الحوسبة السحابية ؟

الحوسبة السحابية هي تكنولوجيا تعتمد على نقل المعالجة ومساحة التخزين الخاصة بالحاسوب إلى السحابة، ويتم الوصول إليها عن طريق الإنترنت. وبهذه الطريقة،

ومع التطور الحادث في التقنية المتاحة من خلال شبكة الإنترنت، عملت العديد من المؤسسات والشركات على إتاحة تطبيقاتها عبر الإنترنت باستخدام الحوسبة السحابية، هذه التقنية أفادت المستخدمين على نطاق واسع بتوفير النفقات.



Dans la même catégorie