Publié le 13-05-2023

المجال الرقمي : وزير تكنولوجيات الاتصال يلتقي نظيره الكونغولي لتعزيز التعاون

في إطار زيارة العمل التي يؤديها الى تونس، إستقبل وزير تكنولوجيات الاتصال،  نزار بن ناجي، يوم الجمعة 12 ماي 2023، وزير البريد والاتصالات وتكنولوجيات المعلومات بجمهورية الكونغو 



المجال الرقمي : وزير تكنولوجيات الاتصال يلتقي نظيره الكونغولي لتعزيز التعاون

وذلك بحضور الوفد المرافق له وممثل عن قنصلية الكونغو بتونس. وتناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجال تكنولوجيات الاتصال خاصة فيما يتعلق بتطوير البنية التحتية الرقمية ورقمنة الإدارة، وتطوير الخدمات البريدية والخدمات المالية الرقمية والامن السيبرني. كما مثل اللقاء مناسبة لتدعيم التعاون في مجال الابتكار والتجديد وتبادل التجارب والخبرات وبعث المؤسسات الناشئة من خلال الاستفادة من التجربة التونسية الرائدة في المجال والإطار التشريعي المحفز لبعث مثل هذه المؤسسات التي يقوم منوالها الاقتصادي على الابتكار والتجديد.

وقدم نزار بن ناجي خلال اللقاء استراتيجية عمل الوزارة ومؤسساتها ودورها في النهوض بالقطاع الرقمي في تونس باعتباره من اهم القطاعات الاقتصادية الواعدة نظرا لما يوفره من فرص تنموية واقتصادية ضخمة معربا على ضرورة مزيد تطوير التعاون مع جمهورية الكونغو في مجال تكنولوجيات الاتصال وضرورة تبادل الخبرات والتجارب في هذا المجال. من جانبه، أكد الوزير الكونغولي على اهتمام بلاده بتطوير المجال الرقمي وادراكها لأهميته في تحقيق التنمية منوها بما بلغته التجربة التونسية في المجال معربا على حرص بلاده الاستفادة من التجربة والخبرات والكفاءات التونسية خاصة فيما يتعلق ببعث المؤسسات الناشئة وبالخدمات البريدية التونسية المتطورة والمتنوعة. كما أشاد بالخبرات التونسية ودور الوزارة في مرافقة ودعم المؤسسات الناشئة التونسية خاصة بعد الزيارة التي اداها رفقة الوفد المرافق له الى مؤسسة التونسية للأقطاب التكنولوجية حيث اطلع على المشاريع والحلول الرقمية المبتكرة التي قامت بتطويرها المؤسسات المنتصبة بالقطب منوها بمستوى التعاون القائم بين البريد التونسي الكونغولي.

وفي ختام اللقاء عبر الوزير الكونغولي عن رغبته في عقد اشغال اللجنة المشتركة التونسية الكونغولية في الكونغو في أقرب الآجال باعتبارها مساحة تجمع مختلف الفاعلين وفرصة لمزيد تدعيم التعاون الثنائي بين البلدين .



Dans la même catégorie