Publié le 11-05-2023

وفد من اتحاد المصارف العربية الفرنسية في منظمة الأعراف

استقبل سمير ماجول رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية اليوم الخميس 11 ماي 2023، بمقر الاتحاد وفدا عن اتحاد المصارف العربية الفرنسية (اليوباف L’UBAF) يتقدّمه مديره التنفيذي Thierry SIMON  ، بحضور عدد من أعضاء المكتب التنفيذي الوطني ومسؤولين من الاتحاد.

 



وفد من اتحاد المصارف العربية الفرنسية في منظمة الأعراف

 وتطرق اللقاء إلى الوضع الاقتصادي والاجتماعي في تونس، ودور القطاع الخاص في دعم وصمود الاقتصاد التونسي والإصلاحات التي تعمل تونس على تجسيدها. وابرز ممثلو الاتحاد سبل دعم النسيج الاقتصادي التونسي والمؤسسات التونسية وحاجتها إلى خطوط تمويل طويلة المدى، في عديد المشاريع مثل الطاقات المتجددة والتنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر، إضافة لتميز عديد القطاعات الاقتصادية  التونسية التي حققت خطوات هامة، وتحتاج اليوم  إلى الدعم والتمويل حتى تتمكن من بلوغ آفاق جديدة ومتطلبات يفرضها الواقع اليوم على غرار الصناعات الغذائية والجلود والأحذية وتكنولوجيا والمعلومات والاتصال ومكونات السيارات.

من جهته أبدى Thierry SIMON  اهتمامه بالنسيج الاقتصادي التونسي، وسبل دعمه، خاصة مع الإمكانات الهامة التي يوفرها مناخ الأعمال في تونس، مقدّما مجالات عمل "اليوباف" وطرق نشاطه.

يشار إلى أن "اليوباف" أو اتحاد المصارف العربية الفرنسية تأسس سنة 1970 من أجل تعزيز التعاون الاقتصادي بين الدول العربية وفرنسا، وتتكون قاعدة مساهميه من أعضاء من 19 دولة عربية وبنك Crédit Agricole Corporate & Investment في فرنسا، وسع نشاطه إلى السوق الأوروبية، واكتسب وجودًا استراتيجيًا في آسيا من خلال تطوير أول وأهم شبكة مصرفية عربية هناك، يظم شبكة عالمية تؤمّن صفقات تمويل العمليات التجارية والعمليات النقدية والصرف، كما يتعامل مع المصدرين والمستوردين وينقل لهم خبرته ومعرفته بالأسواق المحلية ويقدم لهم الخدمات والمنتجات الملائمة.



Dans la même catégorie