Publié le 21-03-2023

زلزال بقوة 6.8 يضرب باكستان

ضرب زلزال بقوة 6.8 درجات باكستان وبعض المناطق في الهند وأفغانستان أيضاً، ليل الثلاثاء، وفق هيئة المسح الجيولوجي الأميركية.



زلزال بقوة 6.8 يضرب باكستان

وحدد مركز الزلزال على مسافة 40 كيلومتراً إلى جنوب-جنوب شرق بلدة جرم الواقعة قرب الحدود مع باكستان وطاجيكستان، فيما بلغ عمقه أكثر من 187 كيلومتراً، بحسب فرانس برس.

كما ذكر بيان صادر عن هيئة المسح الجيولوجي في باكستان أن زلزالا وقع ومركزه جبال الهندكوش في أقصى شمال شرق أفغانستان، وبلغت شدة الزلزال 6.8 على مقياس ريختر وعلى عمق 168 كلم، ووقع الزلزال عند الساعة 21:47 بالتوقيت المحلي.

وشعر بالزلزال سكان مناطق شمال ووسط باكستان ، ووفق شهود عيان استمر الشعور بالهزة لنحو 30 ثانية، وعلى الرغم من تكرار حدوث الزلازل في باكستان، فقد دفعت هذه الهزة الأرضية بعض السكان إلى الهلع والخروج من منازلهم ومحلاتهم.

ووفق وسائل الإعلام الباكستانية نقلا عن قوات الطواري فقد ارتفعت حصيلة ضحايا الهزة الأرضية التي شعر بها سكان باكستان إلى 4 قتلى على الأقل و 80 جريحا جلهم في 6 مقاطعات في إقليم خيبر بختون خواه شمال غرب البلاد، كما أسفرت الهزة عن إلحاق أضرار بعدد من المنازل، وحدوث إنزلاقات جبلية شمالي باكستان نتج عنها إغلاق عدد من الطرق الجبلية.



Dans la même catégorie