Publié le 07-12-2022

فرّقتهم السياسة وجمعتهم الرياضة: فوز المغرب التاريخي يصنع فرحة استثنائية في الجزائر

صنع تأهل منتخب المغرب التاريخي إلى ربع نهائي كأس العالم 2022، فرحة استثنائية في الجزائر، سواء عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو في المقاهي والشوارع والطرقات.



فرّقتهم السياسة وجمعتهم الرياضة: فوز المغرب التاريخي يصنع فرحة استثنائية في الجزائر

وتحولت مقاهي الجزائر، بعد إعلان نهاية مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره الإسباني بالفوز بركلات الترجيح، لساحة من الفرح والبهجة بمجرد إطلاق الحكم صافرة نهاية المباراة.

كما أظهرت شاشات التلفزيون أعدادا من الجزائريين يرتدون قميص "الخُضر" إلى جانب الجماهير المغاربية، فوق مدرجات ملعب المدينة التعليمية في الدوحة.

وانتقلت الفرحة سريعا إلى مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انتشرت عبارات التهاني إلى صفحات الجزائريين التي تزينت بألوان راية المملكة المغربية.

وحسب تغريدات مواقع التواصل الاجتماعي، فقد تابع الجزائريون على أعصابهم معركة الـ120 دقيقة التي خاضها "أسود الأطلس" فوق أرضية الميدان بشجاعة واستبسال.

وجمع تألق المنتخب المغربي مختلف أطياف الشعب الجزائري من فنانين ومثقفين ورياضيين على خط من الفرحة، ومبادلة الشعب المغربي التهاني نقلا عن "سكاي نيوز".

ولم تقتصر فرحة الجزائريين، على الجماهير المقيمة في الجزائر فقط، بل انتقلت إلى العديد من دول العالم خاصة فرنسا التي شهدت خروج الجالية الجزائرية لمشاركة المغاربة فرحة الفوز.



Dans la même catégorie