Publié le 07-10-2022

رئيسة وزراء فرنسا في زيارة إلى الجزائر على رأس وفد يضم 16 وزيرا

يرافق رئيسة الوزراء الفرنسية إليزابيت بورن وفد كبير مؤلف من 16 وزيرا خلال زيارتها للجزائر، يومي الأحد والاثنين، لتكريس "الشراكة" التي أرساها الرئيسان الفرنسي والجزائري نهاية أوت، بحسب ما أفادت وزارة الخارجية.



رئيسة وزراء فرنسا في زيارة إلى الجزائر على رأس وفد يضم 16 وزيرا

وأوضحت الخارجية الفرنسية، أنه يُنتظر أن تلتقي بورن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بهذه المناسبة، بدون تقديم مزيد من التفاصيل.

عند وصولها الأحد إلى الجزائر، ستضع رئيسة الحكومة الفرنسية إكليل زهر في مقام الشهيد الذي يخلد ذكرى حرب الاستقلال عن فرنسا (1954-1962)، قبل التوجه إلى مقبرة سانت أوجين في الجزائر العاصمة حيث يرقد العديد من الفرنسيين المولودين في الجزائر، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

 وتهدف هذه الزيارة إلى "تنفيذ" المحاور الستة لـ"إعلان الجزائر من أجل شراكة متجددة"الذي وقعه الرئيسان الفرنسي إيمانويل ماكرون والجزائري عبد المجيد تبون في 27 أوت في ختام زيارة للجزائر استمرت ثلاثة أيام.

وتلتقي رئيسة الوزراء إثر ذلك نظيرها الجزائري أيمن بن عبد الرحمان قبل أن يفتتحا الدورة الخامسة للجنة الوزارية المشتركة الرفيعة المستوى ويترأسا مراسم توقيع اتفاقات في مجالات التدريب والانتقال في مجال الطاقة والتعاون الاقتصادي والشباب والتعليم.

ويفتتح رئيسا الوزراء، يوم الاثنين، منتدى الأعمال الجزائري الفرنسي، ثم تزور إليزابيت بورن المدرسة الثانوية الفرنسية ألكسندر دوما قبل أن تلتقي ممثلين للجالية الفرنسية والمجتمع المدني الجزائري.



Dans la même catégorie