Publié le 05-10-2022

بعد اقتحامها لأحد المصارف.. النّائبة اللّبنانية تنجح في الحصول على أموالها

بعد إقدامها اليوم الأربعاء، على الاعتصام داخل أحد المصارف في شمال بيروت مطالبة بجزء من وديعتها، خرجت النائبة سينتيا زرازير منتصرة ومستلمة 8000 دولار.



بعد اقتحامها لأحد المصارف.. النّائبة اللّبنانية تنجح في الحصول على أموالها

وأكدت زرازير في تصريح لـ"العربية.نت" من داخل المصرف أن البنوك وضعت اللبنانيين أمام أمر واقع بعدما حجزت الأموال. كما أضافت أن حالتها كحال جميع المودعين الذين لا يستطيعون الوصول إلى أموالهم، مشيرة إلى أنها لم تكن تفاوض المصرف فحسب، وإنما أرادت الحصول على جزء من وديعتها بمبلغ قدره 8500 دولار. إلى ذلك، أوضحت أنها قدّمت لإدارة المصرف منذ فترة تقريراً طبّياً من المستشفى يؤكد أنها بحاجة لعملية جراحية طارئة، وأوضحت أن ما من قانون يحكمها بذلك، إلا أنها فعلت متمنية الرد عليها لكن دون جدوى.

وأكملت أنها اتّبعت كل الإجراءات التي فرضتها المصارف على المودعين، من الاتصال بخدمة الزبائن وحجز الموعد وما إلى ذلك، لكن دون جدوى، إلى أن قررت اليوم الاعتصام، وخرجت بالمبلغ. كذلك شددت على أن ما كانت تطالب به ما هو إلا جزء من وديعتها، وقيمته 8500 دولار لتغطية فرق الضمان من مجلس النواب للمستشفى. يشار إلى أن مواطنين ونوابا كانوا احتشدوا أمام المصرف تضامناً مع النائبة.

في حين تزامنت عملية اعتصام النائبة زرارزير في المصرف مع عمليات اقتحام في فروع عدة اليوم من قبل مودعين يطالبون باستعادة أموالهم وجنى أعمارهم.ومنذ منصف الشهر الفائت وحتى اليوم، شهد لبنان أكثر من عشرة عمليات اقتحام بالقوّة لمودعين في مناطق مختلفة من أجل الحصول على ودائعهم.

المصدر: "العربية.نت"



Dans la même catégorie