Publié le 05-10-2022

الهياكل النقابية بـ’دار الصباح’ ترفض قرار عرض المؤسسة على التسوية القضائية

أكّد كلّ من فرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والنقابة الأساسية بـ"دار الصباح"، رفض قرار لجنة التصرف في الأملاك المصادرة، عرض "دار الصباح" على التسوية القضائية.



الهياكل النقابية بـ’دار الصباح’ ترفض قرار عرض المؤسسة على التسوية القضائية

ودعت الهياكل المهنية، في بيان لها، عقب اجتماع حضره ممثلون عن نقابة الصحفيين والجامعة العامة للإعلام والعاملون بالمؤسسة، رئاسة الحكومة، إلى "عدم المصادقة على قرار لجنة التصرف في الأملاك المصادرة عرض المؤسسة على التسوية القضائية، وتشريك الأطراف النقابية في تحديد مصيرها"، معتبرة أن هذا "القرار الخطير" يهدد مستقبل "دار الصباح" ومواطن الشغل بهانقلا عن "وات".

كما دعت إلى "القطع مع الحلول الترقيعية، ووضع برنامج إصلاح هيكلي فعلي لإنقاذ المؤسسة"، بمشاركة الأاطراف النقابية ل"دار الصباح"، و"محاسبة كلّ من أساء التصرف في تسيير وإدارة المؤسسة".

يذكر أنّ صحفيي وعملة إذاعة "شمس آف آم"، كانوا قد عبّروا، بدورهم، عن رفضهم القاطع، لقرار لجنة التصرّف في الأملاك المصادرة، المتعلّق بعرض هذه الإذاعة على التسوية القضائية، والذي لم تحسم فيه بعد رئاسة الحكومة، واعتبروه "قرارا مفاجئا، أحادي الجانب ولم يراع مكانة المؤسسة في الساحة الإعلامية ومواطن الشغل فيها".



Dans la même catégorie