Publié le 04-10-2022

رغم معاناتهم..رفض تمكين طلبة جدد يقطنون بالحدود التونسية الجزائرية من السّكن

أفاد عدد من طلبة جامعة جندوبة القاطنين بالشريط الحدودي التونسي-الجزائري، واغلبهم من الطلبة الجدد، بان إدارة الخدمات الجامعية، ترفض تمكينهم من الإقامة في المبيتات، دون تقديمها لتوضيح بخصوص الأسباب التي تقف وراء هذا القرار الشفوي.



رغم معاناتهم..رفض تمكين طلبة جدد يقطنون بالحدود التونسية الجزائرية من السّكن

وأعرب عدد منهم في تصريحات متطابقة ل"وات" ان إدارة الخدمات وبقية السلط المتدخلة، لم تراع أوضاعهم الاجتماعية المتردية والعزلة التي يعيشونها بسبب البعد وغياب النقل وعدم قدرتهم على متابعة دروسهم بمختلف الكليات المتواجدة بمدينة جندوبة

واضافوا ان عدد منهم اضطر لمقاطعة الدروس الى حين الاستجابة لحقوقهم في السكن الجامعي، فيما اضطر بعضهم للمكوث عند الأقارب، لقضاء ليلة البارحة، بعد ان استحالت عودتهم لمنازلهم الكائنة بمناطق حليمة وقلوب الثيران والحمر من معتمدية فرنانة وعين سلطان ووشتاتة من معتمدية غار الدماء، وهو ايضا ما واجهه عدد من الطلبة القاطنين بمناطق حدودية بمعتمدية طبرقة، وذلك بسبب توقف وسائل النقل عن النشاط انطلاقا من الرابعة مساء والمخاطر المحتملة في تنقلهم ليلا.

وتبلغ تكاليف التنقل ذهابا وإيابا الى هذه المناطق عبر وسائل النقل الريفي او الشاحنات أكثر من 15 دينارا للطالب الواحد دون اعتبار تكاليف الاعاشة.

وكان عدد من الطلبة قد احتجوا امس الاثنين واليوم الثلاثاء امام إدارة الخدمات الجامعية والمبيتات، على اوضاعهم، دون التوصل الى حل ينهي معاناتهم التي انطلقت منذ انطلاق العودة الجامعية لهذه السنة.

ومن جهته أكد المعتمد الأول بولاية جندوبة الطيب الدريدي في تصريح ل"وات"ان السلطة الجهوية تتابع موضوع طلبة الشريط الحدودي المعنيين بالسكن الجامعي، موضحا ان توقف احد المبيتات عن اسداء خدمته بعد وفاة صاحبه، هو الذي أوصل إدارة الخدمات الجامعية الى هذه الوضعية. واضاف انه تمت دعوة الطلبة المعنيين لحضور جلسة ستلتئم لاحقا اليوم بمقر الولاية للنظر في الاشكال العالق بهدف التوصل الى حل سريع ينهي انتظاراتهم ويمتعهم بحقهم، معتبرا ان الحل يتجه نحو كراء مبيت جديد قادر على استيعاب العدد المتبقي من الطلبة.



Dans la même catégorie