Publié le 28-09-2022

المنتخب الإيراني يتضامن مع المحتجين على طريقته

ارتدى لاعبو منتخب إيران لكرة القدم، يوم أمس، سترات سوداء خلال عزف النشيد الوطني في مباراتهم التحضيرية أمام السنغال، تمهيدًا لمشاركتهم بكأس العالم المقررة في قطر نوفمبر/ تشرين الثاني.



المنتخب الإيراني يتضامن مع المحتجين على طريقته

وأقيمت المباراة في النمسا، على وقع هتافات المحتجين خارج الملعب، الذين أبدوا تضامنهم مع مطالب المتظاهرين في البلاد، عقب وفاة الشابة مهسا أميني ذات الـ22 ربيعًا خلال توقيفها من قبل "شرطة الأخلاق"، الأمر الذي وعدت السلطات بالتحقيق فيه، من دون أن يردع ذلك الاحتجاجات التي انطلقت عقب تشييعها في 17 من الشهر الجاري.

وقالت شبكة ESPN إن الغضب المتزايد في الشارع الإيراني، انعكس على اللاعبين في المنتخب الذين احتفظوا بستراتهم السوداء حتى قبل انطلاق صافرة الحكم معلنة بداية المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1.

"تحيا المرأة الإيرانية"
في غضون ذلك، لفت تعليق نُسِب للاعب المنتخب سردار أزمون (27 عامًا) الذي سجل هدف بلاده أمس، حيث نقلت وسائل إعلام عدّة عنه قوله في وقت سابق على خاصية "ستوري" بمنصة إنستغرام، منشورًا قال فيه: "إذا كانت العقوبة القصوى هي الطرد من المنتخب الوطني، فهذا ثمن زهيد يجب دفعه ولو لمرة واحدة"، مضيفًا: "من العار عليكم قتل الشعب، ولتحيَ المرأة الإيرانية".



Dans la même catégorie