Publié le 27-09-2022

وزير الشؤون الخارجية يلتقي بنظيره الأردني

أجرى السيّد عثمان الجرندي، وزير الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، لقاء مع أخيه أيمن الصفدي، وزير الخارجية الأردني، وذلك على هامش مشاركتهما في الجزء رفيع المستوى للدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقد بنيويورك من 20 إلى26 سبتمبر 2022.



وزير الشؤون الخارجية يلتقي بنظيره الأردني

وتناول اللقاء علاقات الأخوة والتعاون المتميزة القائمة بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها إلى أفضل المراتب من خلال تفعيل مختلف آليات التعاون المشتركة والحرص على دورية انعقادها لا سيما في ظل التحديات الإقليمية والدولية الماثلة والتي تستوجب مزيدا من التعاون والتنسيق في مختلف المجالات.

كما كان اللقاء مناسبة لتبادل وجهات النظر حول أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك المطروحة على جدول أعمال الدورة 77 للجمعية العامة والدور الهام الذي يجب أن تضطلع به الدول العربية في صياغة المقاربات والحلول الجماعية.

وأكدا في هذا السياق على أهمية القمّة العربية القادمة من أجل بلورة تصور عربي موحد وعملي يستجيب لاستحقاقات المرحلة والتركيز على القضايا الأساسية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

كما كان اللقاء مناسبة أطلع خلالها الوزير نظيره على أهم مخرجات تيكاد 8 التي احتضنتها بلادنا يومي 27و 28 اوت 2022 والاستعدادات الجارية لقمة الفرنكوفونية التي ستنعقد بجزيرة جربة يومي 19و 20 نوفمبر المقبل.

وأثنى الوزير الأردني من جهته على جهود تونس ومواقفها الثابتة من القضايا العربية ووحدة الصف العربي مؤكدا مساندة الأردن لمسارها التصحيحي والاصلاحات الاقتصادية والسياسية التي تبنتها.



Dans la même catégorie