Publié le 27-09-2022

رئيسة الحكومة تشرف على اختتام المنتدى الدولي ‘إنسانيات تونس 2022’

أشرفت رئيسة الحكومة السيدة نجلاء بودن رمضان بقصر النجمة الزهراء بسيدي بوسعيد، على اختتام المنتدى الدولي "إنسانيات تونس 2022" بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي السيد منصف بوكثير، ووزيرة الشؤون الثقافية حياة قطاط القرمازي، والمستشارة لدى رئيسة الحكومة السيدة سامية الشرفي قدور، ورئيسة جامعة منوبة رئيسة المنتدى السيدة جهينة غريب ورئيس جامعة المنار السيد معز شفرة



 رئيسة الحكومة تشرف على اختتام المنتدى الدولي ‘إنسانيات تونس 2022’

وتقدمت رئيسة الحكومة بالشكر لمختلف المشاركين في فعاليات المنتدى من أساتذة وباحثين وطلبة وإداريين وصحافيين وفنانين ومبدعين ومثقفين وخصت أيضا بالشكر الجامعات الثلاث المنظمة وهي جامعات منوبة وتونس وتونس المنار.

من جهة أخرى نوهت رئيسة الحكومة بإشعاع منتدى " الإنسانيات" على المستوى الدولي والذي استقطب منذ أيام أكثر من 1500 باحث من تونس ومن خارجها، وتميزه بثراء محتواه وتعدد الإشكاليات المطروحة. ودعت رئيسة الحكومة إلى الاستفادة من النقاش بين الدوائر العلمية المختلفة والحرص على ربط الصلة بين الباحثين وتكثيف اللقاءات بين الخبراء التونسيين ونظرائهم من الدول الشقيقة والصديقة.

كما دعت رئيسة الحكومة إلى المشاركة في برنامجي "أفق أوروبا" ""Horizon Europe و"أوروبا المبدعة" " Europe Créative " لما يوفرانه من فرص للتعاون وتطوير البحث والتجديد.

وأكدت رئيسة الحكومة بالمناسبة على ضرورة إيلاء العلوم الإنسانية والاجتماعية الأهمية البالغة، مثمنة في هذا الخصوص دور الجامعات في إعداد الكفاءات وجيل بارز من الباحثين في هذه المجالات.



Dans la même catégorie