Publié le 05-08-2022

وزيرة الثقافة تكرّم فريق عمل مسرحية ‘بث تجريبي’ المتوّجة بجائزتين في الأردن

في إطار تشجيع النجاحات التونسية بالخارج وتثمينها، استقبلت وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي فريق عمل مسرحية "بث تجريبي" للمخرج معز القديري المتوّجة بجائزتي "أحسن عمل متكامل" و"أحسن أداء جماعي" في مهرجان ليالي المسرح الحر الدولي بالأردن في دورته 17 التي انتظمت من 23 إلى 28 جويلية 2022



وزيرة الثقافة تكرّم فريق عمل مسرحية ‘بث تجريبي’ المتوّجة بجائزتين في الأردن

وقد توجّهت الوزيرة بالشكر للمخرج معز القديري والممثلين الشبان على تميّزهم في هذه التظاهرة المسرحية العربية، معتبرة إياهم وجه تونس المشرّف، مضيفة أن انفتاح تونس على العالم لا يكون إلا عبر الثقافة والفن وأن المسرح خصوصا هو فن يحفّز الفكر النقدي في المجتمع، ويجب تبعا لذلك إيلائه المكانة التي يستحق.

من جهته، ذكر القديري أن هناك إشادة كبرى في الأردن بأهمية المسرح التونسي خاصة أن "سقف الحرية يعتبر عاليا"، وهو ما جعل المسرحية المتوجة تخوض في الأوضاع السياسية في بلادنا بنظرة جريئة وناقدة.

وأفاد مخرج العمل أن الممثلين أمان الله الغزال ولبنى المشيشي ورضا البرهومي قد تحصلوا على شهائد تقدير وتميّز في فن الممثل إلى جانب جائزتي "أحسن عمل متكامل" و"أحسن أداء جماعي".

وللتذكير فإن هذا التتويج كان في إطار المسابقة الرسمية لمهرجان ليالي المسرح الحر الدولي بالأردن بمشاركة عديد الفرق المسرحية من البلدان العربية نذكر من بينها مصر وسوريا والأردن وفلسطين..

ومسرحية بث تجريبي من تأليف صابر الوسلاتي ومعز القديري وإخراج معز القديري وتمثيل ثلة من أول دفعة مسرحيين متخرجين من مدرسة تكوين الممثل التونسية "مدرسة 77" وهم على التوالي إشراف بن شعبان ونادرة عاشور وعايدة الشريف وآية بن الليلي ومنية ميلادي وعزيز التريكي وأمان الله الغزال وأحمد بن حسن وياسين الحثروبي ولبنى المشيشي ورضا البرهومي وياسمين بسيس وسرية شعباني ومريم معالج وبشرى جغام وفاطمة كريشان وإيمان الآغة.



Dans la même catégorie