Publié le 17-05-2022

هيئة الانتخابات وجّهت مراسلة رسمية لرئاسة الجمهوريّة بخصوص الرزنامة الانتخابية

أكّد عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، محمد التليلي منصري، أنّ مجلس الهيئة المجتمع يوم 13 ماي 2022، قدّم أربعة مقترحات بخصوص الرزنامة الانتخابيّة في مراسلة رسميّة وجّهها لرئيس الدولة قيس سعيّد، منذ 5 أيّام (يوم الجمعة الماضي)، حتى يتمّ على ضوئها إصدار المرسوم الخاص بتنقيح قانون الانتخابات والاستفتاء.



هيئة الانتخابات وجّهت مراسلة رسمية لرئاسة الجمهوريّة بخصوص الرزنامة الانتخابية

وأضاف منصري قائلا "مازلنا ننتظر تفاعل رئاسة الجمهوريّة"، لكي تتمكّن الهيئة من تسجيل النّاخبين وإجراء كامل مسار العمليّة الانتخابيّة الخاصّ بالاستفتاء، في الآجال وعلى أحسن وجه.

وبخصوص الآجال الانتخابيّة، قال منصري، اليوم الثلاثاء 17 ماي 2022، نقلا عن "وات" إنّ "المقترح الأمثل بالنسبة إلى هيئة الانتخابات، هو اعتماد التّسجيل الالكتروني لكلّ ناخب بلغ 18 سنة"، معتبرا أنّ الاكتفاء بالسّجل الانتخابي الحالي "سيحرم الكثير من النّاخبين من التسجيل والمشاركة، خاصّة في ظلّ وجود حوالي 2.5 مليون مواطن بلغوا السّن القانونية للانتخاب منذ آخر انتخابات جرت سنة 2019".

وذكر أنّ الهيئة العليا المستقلة للانتخابات تعمل باستمرار وقد شرعت في الانتدابات بالنسبة إلى أعوان التسجيل والمكوّنين الجهويين والأعوان الإداريين في الهيئات الفرعيّة.