Publié le 17-05-2022

لاعب ''كرة قدم'' يُعلن مثليته

أعلن جاك دانييلز لاعب نادي "بلاكبول"عن مثليته الاثنين، بعدما وقع مؤخرا عقدا مع فريق المحترفين، ليصبح أول لاعب كرة قدم بريطاني يعلن عن مثليته منذ تسعينيات القرن الماضي.



 لاعب ''كرة قدم'' يُعلن مثليته

وقال اللاعب البالغ 17 عاما مع شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية إنه يأمل أن يصبح قدوة للآخرين، وأن يكون هناك بطولة للمثليين في عالم كرة القدم مستقبلا

وأضاف: "بالطبع، أنا أدرك أنه ستولد ردة فعل لهذا الأمر وبعضه قد يكون معاديا للمثليين، سواء في الملاعب أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي". 

وأكد أنه: "من السهل على الناس أن يستهدفوا (اللاعبين)، بالشكل الذي أراه خلال لعبي كرة القدم، حيث يصيحون علي، لكنهم يدفعون لمشاهدتي وأنا ألعب وأعيش حياتي وأحصد المال منه، لذا أصرخوا كما شئتم، لن يشكل ذلك فرقا". 

وتابع: "لن أمنع الناس من قول تلك الأمور، أحتاج فقط إلى أن أتعلم كيف أمنع ذلك من التأثير علي، آمل بأنه بإعلان مثليتي، أن أصبح قدوة وأن أساعد الآخرين، الذين يودون الإعلان عن مثليتهم، إن أرادوا ذلك". 

وختم: "أنا أبلغ 17 عاما فقط، لكني أوضحت بأن هذا ما أود فعله وإن كان، بإعلاني عن مثليتي، سينظر إلي الآخرون ويشعرون أن بإمكانهم القيام بالأمر ذاته، فإن ذلك سيكون مذهلا".