Publié le 13-01-2022

بلاغ من ''الكاف'' حول مباراة تونس ومالي

اعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم في بلاغ مقتضب اصدره اليوم الخميس انه ليس لديه تعليق الى حد الان حتى تتخذ الهيئات المسؤولة بالكاف القرار حول مباراة منتخبي تونس ومالي التي دارت امس الاربعاء في اطار الجولة الاولى للمجموعة السادسة ضمن كاس امم افريقيا 2022.



 بلاغ من ''الكاف'' حول مباراة تونس ومالي

واوضح الهيكل القاري انه  » جمع كل التقارير اللازمة من المسؤولين الذين حضروا المباراة » مضيفا بانه  » ارسل هذه المستندات الى الهيئات المختصة بالاتحاد الافريقي (كاف) ».

وكانت مباراة تونس ومالي شهدت مهزلة تحكيمية تسبب فيها الحكم الزمبي جاني سيكازوي الذي اعلن عن نهايتها قبل انقضاء 90 دقيقة ودون احتساب الوقت الضائع.

وحاول الاتحاد الافريقي تدارك هذه « الفضيحة التحكيمية » من خلال استئناف الوقت المتبقي من المباراة بين المنتخبين بعد حوالي نصف ساعة من عودة اللاعبين الى حجرات الملابس وبقيادة الحكم الرابع لهذه المباراة الا ان المنتخب التونسي رفض العودة لاستئناف اللعب وقام باحتراز فني من اجل اعادة هذه المباراة.

وكان المنتخب التونسي منهزما 0-1 عندما اعلن الحكم نهايتها قبل وقتها القانوني.

ويذكر ان الحكم كان اعلن عن نهاية المقابلة في الدقيقة 85 قبل ان يتدارك الامر ويواصل اللعب لكنه انهاها قبل دقيقة من الوقت القانوني ودون احتساب الوقت الضائع مما اثار احتجاجات اعضاء المنتخب التونسي.