Publié le 21-03-2021

غدا الاثنين موعد إطلاق القمر الصناعي التونسي ضمن مركبة سيوز 2

تقرّر عشية اليوم الأحد، إطلاق القمر الصناعي التونسي " تحدّي واحد"، غدا الاثنين في حدود الساعة السابعة وسبع دقائق صباحا بعد أن تم تأجيل عملية الاطلاق التي كانت مبرمجة ليوم السبت 20 مارس الجاري، وفق ما أفاد به مدير مشروع "تحدي واحد" أنيس يوسف المتواجد حاليا في كازاخستان.



غدا الاثنين موعد إطلاق القمر الصناعي التونسي ضمن مركبة سيوز 2

وقال يوسف في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء " لقد أعلنت وكالة الفضاء الروسية " روس كوسموس" قرار إطلاق المركبة الفضائية "سيوز 2 "التي ستقل القمر الصناعي التونسي " تحدي واحد" ، يوم غد الاثنين 22 مارس الجاري في حدود السابعة وسبع دقائق صباحا بتوقيت تونس.

وأفاد المتحدّث أن شركة "تلنات " المصنعة للقمر الصناعي " تحدي واحد" ستنظم تظاهرة الإطلاق من قاعة العمليات المركزية للمجمع بتونس بحضور عدد من المهندسين المشاركين في المشروع سيتم خلالها تأمين بث مباشر لعملية الإطلاق والذي ستنقله أيضا الصفحة الرسمية لمجمع "تلنات" على الفايس بوك بنقل وسيبث مباشرة على اليوتيوب عبر الرابط التالي: https://www.youtube.com/watch

كما أعلنت مدينة العلوم بتونس انها ستفتح أبوابها لاستقبال جمهورها، بداية من الساعة 6.00 صباحا، لمتابعة هذا الحدث مباشرة عبر الشاشة العملاقة لمدرج ابن خلدون. كما سيتولى إثر ذلك المؤطرون العلميون تقديم سلسلة من المداخلات العلمية حول الأقمار الاصطناعية وعلم الفضاء.

كما أشارت مدينة العلوم في بلاغ على صفحتها عبر موقع التواصل الاجتماعي أنه من المنتظر أن يكون على عين المكان بالمدينة فنيون من "تلنات" للمصاحبة والمرافقة في تفسير جزئيات الحدث وأطواره مجددة الدعوة للأوليا لاصطحاب أبنائهم لمتابعة الحدث لأهميته.



Dans la même catégorie