Publié le 06-03-2018

"إيرباص" تطلق مسابقة "تحدي تطبيقات الطوارئ" في منطقة الشرق الأوسط

الشركة تدعو مطوري البرمجيات في المنطقة لابتكار حلول رقمية للسلامة العامة ليتم استخدامها عن طريق جهازها "تاكتيلون دابات"




دبي، الإمارات العربية المتحدة – في 5 سبتمبر 2018: أعلنت "إيرباص" عن انطلاق مسابقتها ومبادرتها المبتكرة "تحدي تطبيقات الطوارئ" (Critical App Challenge) لمنطقة الشرق الأوسط، والموجهة لمطوري البرمجيات والشركات الناشئة في المنطقة. وتهدف هذه المسابقة إلى ابتكار أفضل التطبيقات لمستخدمي حلول السلامة العامة، حيث سيتم استخدام هذه التطبيقات من خلال جهاز "تاكتيلون دابات"، الهاتف الذكي الذي يجمع بين نظام "آندوريد" ومنظومة الاتصال اللاسلكي "تيترا". وتسعى الشركة من خلال هذه المسابقة إلى تطوير حلول رقمية جديدة لمساعدة عناصر الشرطة ورجال الإطفاء وغيرهم من المختصين في مجال الأزمات والطوارئ على تحسين أدائهم في العمل.

ويستند مفهوم "تحدي تطبيقات الطوارئ" إلى فكرة الهاكاثون، حيث سيجمع رواد البرمجيات ومصممي واجهة المستخدم ومديري الأعمال للعمل معاً بشكل مكثف وخلال فترة زمنية محددة من أجل تطوير حلول وتطبيقات رقمية مبتكرة لحالات الأزمات والطوارئ.

ويمكن للشركات الناشئة ومبتكري التطبيقات من منطقة الشرق الأوسط التسجيل للمشاركة في هذا التحدي من خلال موقع الإنترنت https://crtiticalappmena.bemyapp.com. ومن ثم ستقوم لجنة تحكيم من الخبراء باختيار أفضل 5 مشاركين الذين ستتاح لهم الفرصة لعرض أفضل تطبيقاتهم الواعدة مع نهاية شهر سبتمبر/أيلول. كما سيتم بعد ذلك دعوة الفائزين لتقديم تطبيقاتهم في "أسبوع جيتكس للتقنية"، المعرض الأبرز في مجال الإلكترونيات والتقنيات الرقمية المستقبلية على مستوى الشرق الأوسط، والذي ستقام فعالياته في دبي خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وقال رحيم زكنون، رئيس منظومة الابتكار والتطوير في "سكيور لاند كوميونيكيشنز" لدى شركة "إيرباص": "نبحث عن أفكار خلاقة ليتم استخدامها من خلال جهازنا "تاكتيلون دابات"، ويعد "تحدي تطبيقات الطوارئ" في الشرق الأوسط منصة فريدة لتحفيز العقول المبتكرة، حيث سيوفر هذا التحدي للمشاركين فرصة فريدة لدخول قطاع إدارة الأزمات والطوارئ".

وتقوم "إيرباص" بتطوير منصات من الجيل الجديد للاتصالات الآمنة، حيث يلعب "تاكتيلون دابات" دوراً محورياً في جمع ومعالجة معلومات الأعمال للمستخدمين في القطاعات المختصة، وهو جهاز حاصل على "الجائزة الدولية لاتصالات الأزمات والطوارئ 2018" ضمن فئة "أفضل ابتكار لمستقبل النطاق العريض"، بالإضافة إلى أنه يلبي كافة المعايير الأمنية للشبكات ضيقة وواسعة النطاق. كما يمكن لمستخدمي الجهاز الاستفادة من تطبيقات السلامة العامة النقالة الخاصة والمتوفرة من خلال "إيرباص". 

ويمكن لمطوري التطبيقات المهتمين بالتعاون مع شركة "إيرباص" في مجال اتصالات الازمات والطوارئ أن يبادروا بالتسجيل في برنامج تطوير التطبيقات "سمار تويسب" (SmarTSWIP) من خلال الموقع الإلكتروني لشركة "سكيور لاند كوميونيكيشنز"، حيث سيتم تزويدهم بمجموعة من الأدوات المخصصة للمبتدئين لمساعدتهم على ابتكار تطبيقات جديدة لاتصالات الأزمات والطوارئ. وعند الموافقة على العضوية المجانية في هذا البرنامج، يمكن حينها للمشتركين الحصول على مجموعة الإرشادات والأدوات وواجهة برمجة التطبيقات. كما سيستفيد أعضاء البرنامج من برامج التدريب والأدوات وأنظمة المكافآت الخاصة بهذا البرنامج.-انتهى-



Dans la même catégorie