Publié le 06-03-2018

نحو سحب الثقة من رضا صفر و آمال كربول بعد ثبوت دخول 61إسرائيلي إلى تونس

رفع 73 نائبا بالمجلس الوطني التأسيسي  ،عريضة إلى رئاسة المجلس، قصد مساءلة الوزير المعتمد لدى وزير الداخلية "رضا صفر" و وزيرة السياحة "آمال كربول" و ذلك على خلفية ما راج من أنباء حول تمكين سياح إسرائيليين من الدخول إلى التراب التونسي.



نحو سحب الثقة من رضا صفر و آمال كربول بعد ثبوت دخول 61إسرائيلي إلى تونس

و تحدّثت ذات الأنباء أن الوزير المعتمد لدى وزير الداخلية "رضا صفر" كان قد مكّن و بواسطة ترخيص كتابي، 61 سائحا إسرائيلياً من دخول الأراضي التونسية، عبر ميناء حلق الوادي في إطار موسم حج اليهود "بالغريبة" بجزيرة جربة.

و قد أثارت هذه الأخبار، جدلا كبيرا في الأوساط التونسية واستنكر عدد من النواب، دخولهم ووقعوا على عريضة مساءلة  شارفت على بلوغها النصاب القانوني ،تم إيداعها في مكتب الضبط، بالمجلس الوطني التأسيسي،يوم أمس الاثنين 21 أفريل ، ثم تتم إحالتها إلى مكتب المجلس ليحدد موعد الجلسة العامة المخصصة لها. في حين يدفع عدد آخر من النواب إلى سحب الثقة من الوزيرين بسبب ما اعتبروه "خطاْ فادحا" ومحاولة للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

و أكد النائب المستقل بالمجلس الوطني التأسيسي ، فيصل الجدلاوي، أن النواب التأسيس تحصّلوا على القرار الصادر عن "راضا صفر" بالتصريح في مرور 61 إسرائيلي

مؤكدا في ذات السياق، 47 إسرائيلي، دخل تونس، في شهر مارس الفارط، وتم اعطاؤهم التراخيص بشكل سري للغاية.

يذكر ان وزيرة السياحة "امال كربول" واجهت معارضة حادة ، بالمجلس الوطني التأسيسي، و انتقادات واسعة على خلفية زياراتها لإسرائيل سنة 2006 في إطار دورة تكوينية من تنظيم برنامج الأمم المتحدة في تل أبيب ، الأمر الذي كاد أن يكون حجر عثرة، أمام تقلدها الوزارة .

 رمزي زائري


karboul-22042014-v.gif

Dans la même catégorie