Publié le 06-03-2018

تهديد بقتل الصحافي حسام بن أحمد

تعرض الصحافي بجريدة "المجهر" الالكترونية حسام بن أحمد ظهر الإربعاء 26 سبتمبر الجاري إلى تهديد بالقتل ومحاولة اعتداء بالعنف وسبّ وشتم من أحد الملتحين امام جامع الفتح بتونس العاصمة.



تهديد بقتل الصحافي حسام بن أحمد

وقد أكد الصحفي حسام بن أحمد لوحدة الرصد بمركز تونس لحريّة الصحافة أنه "خلال مروره أمام جامع الفتح، تعرض إلى محاولة اعتداء من قبل أحد الملتحين". وكان المعتدي يقف في حلقة متكونة من 4 ملتحين أمام جامع الفتح بعد خروجهم من صلاة العصر. وقد أشار إليه أحد الواقفين معه أن "هذا الصحفي علماني وكافر" على حدّ تعبير بن أحمد. واثر ذلك توجه إليه الملتحي محاولا الاعتداء عليه بالضرب وصارخا "ايها الصحفي الكافر حلال نسفك دماءكم، حلال قتلكم"، كما رماه بأبشع النعوت واتهمه بالكفر وعداوة اللّه.

وقد تدخل بعض المواطنين وعنصري امن لفظ الإشكال والدفاع عن بن أحمد ولم يتم ايقاف المعتدي.

وكان احد الملتحين الأربع وقد خاض منذ أسابيع نقاشا حادا مع بن أحمد على خلفية نشره مقالا حول "زواج اللواط" تم نشره في أوت المنقضي على صحفات "المجهر" الالكترونية واتهمه حينها بـ "العداء لله والكفر".

إنّ مركز تونس لحريّة الصحافة يُعبّر عن تضامنه مع الصحفي حسام بن أحمد ويخشى أن يتواصل إستهدافه على خلفيّة كتباته التي يتناول بعضها قضايا ذات حساسيّة دينيّة.وإذ يدعو المركز وزارة الداخليّة إلى التحقيق في الموضوع فإنّه يُنبّه إلى خطورة تكفير الصحافيين لسرعة مروره إلى قوّة ماديّة قد تؤدّي إلى قتلهم.


mijhar-280913-1.jpg

Dans la même catégorie