Publié le 06-03-2018

نقابة الصحفيين تكرم عائلتي الشورابي والقطاري

كرّمت نقابة الصحفيين التونسيين اليوم الثلاثاء 3 ماي 2016 بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة عائلتي الصحفيين التونسيين المختفيين بليبيا سفيان الشورابي ونذير القطاري,



نقابة الصحفيين تكرم عائلتي الشورابي والقطاري

 وبين ناجي البغوري رئيس نقابة الصحفيين خلال الندوة الصحفية المخصصة لتقديم التقرير السنوي لواقع الحريات الصحفية في تونس أن النقابة واصلت هذه السنة احياء اليوم العالمى لحرية الصحافة تحت عنوان نذير وسفيان ما نسيناكمش للتأكيد أن القضية ستظل قائمة عنوانا لكل مناسبة في انتظار عودتهما.

 أما يوسف الوسلاتي عضو المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين فقد بين أن قضية الزميلين قد استأثرت بجانب كبير من التقرير السنوي لواقع الحريات للتأكيد على تقصير السلطة إزاء الملف، مبينا أن اللجنة الوطنية المشتركة لكشف حقيقة الاختفاء المعلن عنها في 8 أوت 2015 لم تتشكل إلى حد اللحظة.

 وقال إن السلطة تتخبط في تصريحاتها بشأن الملف رغم الظروف النفسية المدمرة التي تمر بها العائلات واصفا تصريحات وزير الخارجية في هذا المجال ب غير المسؤولة لاستيقائها من أطراف مشبوهة تعمل على الصنصرة بالملف.

 وتجدر الإشارة إلى أن التقرير قد ذكر في هذا المجال بالمجهودات التي قامت بها النقابة تجاه المجتمع المدني والسلطات التونسية ومختلف الأطراف الليبية المتنازعة من اجل كشف الحقيقة بخصوص الصحفيين القطاري والشورابي.

 كما عدد الخطوات التي تمت في هذا المجال والتي وصلت إلى صياغة مقترح تقنى يتعلق بإنشاء اللجنة، غير أن الأشكال الإجرائية لتشكيلها من قبل رئاسة الحكومة لم تتم بعد رغم الاتفاقات الحاصلة حولها.

وات



Dans la même catégorie