Publié le 06-03-2018

أردوغان لبوتين: سأتنحى لو صدق اتهامك ..

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاثنين 30 نوفمبر 2015، أن حكومته سوف تتصرف “بصبر لا بعاطفة” قبل اتخاذ أي إجراأت ردا على قرار روسيا فرض عقوبات على تركيا، وقال إنه سيغادر منصبه إذا ثبتت اتهامات الرئيس الروسي لتركيا بشراء النفط من تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش)، فيما أعلنت الخارجية الأمريكية عن وجود “أدلة” تؤكّد انتهاك الطائرة الروسية التي تم إسقاطها للمجال الجوي التركي.



أردوغان لبوتين: سأتنحى لو صدق اتهامك ..

وقالت روسيا في وقت سابق اليوم إنها ستحظر بشكل أساسي واردات المنتجات الزراعية من تركيا بعدما أسقط الجيش التركي طائرة حربية روسية الأسبوع الماضي.

وأبلغ أردوغان الصحفيين أيضا على هامش قمة المناخ في باريس أن تركيا تعمل على ضمان ألا تتمزق العلاقات بالكامل مع روسيا المورد الرئيسي للطاقة إلى بلاده.

أردوغان قال أيضاً إن “المصادر التي نشتري منها النفط والغاز الطبيعي معلومة للجميع، وهي مصادر مشروعة ومعلنة، ولسنا عديمي الكرامة لنتعامل مع منظمات إرهابية”.

وأضاف ردًا على مزاعم بوتين بشراء تركيا النفط من “داعش”، “في حال إثبات حدوث أمر كهذا لن أبقى في منصبي، وأقول لبوتين هل ستبقى في منصبك (في حال ثبوت كذب مزاعمه)، لقد ناقشت هذا الموضوع اليوم مع عدد من الزعماء”.



Dans la même catégorie