Publié le 06-03-2018

بالفيديو - الطيب بكوش : قمنا بإعداد الوثيقة الإستراتجية لتعزيز الحضور التونسي داخل المنظمات الإقليمية والدولية

عقد اليوم وزير الشؤون الخارجية الطيب بكوش ، ندوة صحفية بمقر الوزارة تتمحور حول إختتام  أشغال الندوة السنوية لرؤساء البعثات الدبلوماسية والدائمة والقنصلية
 



 بالفيديو - الطيب بكوش : قمنا بإعداد الوثيقة الإستراتجية لتعزيز الحضور التونسي داخل المنظمات الإقليمية والدولية

و في هذا السياق قال وزير الشؤون الخارجية الطيب بكوش أن اللجنة الداخلية ، التي أذنت بانشائها في صلب وزارة الشؤون الخارجية، أعدت ، مشروع الوثيقة الاستراتيجية لتعزيز الحضور التونسي داخل المنظّمات الاقليمية والدولية وكذلك مشروع جدولين: الأوّل، يتعلّق ببنكالبيانات الخاصّ بالوضع الراهن للحضور التونسي والثاني يعنى بالبعد الاستشرافي لتعزيز التواجد التونسي.

 و أفاد البكوش أن الحضور التّونسي داخل المنظّمات الإقليميّة والدّولية يمثل عنصرا مهما لدعم المجهودات الوطنية و لرفع التحديات المشار اليها.

و أكد أن وزارة الخارجية قامت بانشاء لجنة وطنيّة دائمة لتقييم هذا الحضور وإعداد استراتيجيّة وطنيّة لتعزيزه على الدوام، أخذا بالاعتبار حاجيات  البلاد وأولويّاتها ومزاياها التفاضليّة والشروط الموضوعية الخاصّة بالترشّح للمنظّمات الاقليميّة والدولية.

و دعا رؤساء البعثات الدبلوماسيّة والقنصليّة ومسؤولي الوزارة للإطّلاع على هذه الوثائق وتقديم ملاحظاتهم واضافاتهم قصد اعتمادها نهائيّا في الاجتماع المقبل للّجنة الوطنيّة لتصبح بذلك مرجعا يساعد  على توفير فرص التواجد التونسي داخل المنظمات الإقليمية والدولية.

و أشار إلى أنه تم التركيز خلال الندوة السنوية لرؤساء البعثات الديبلوماسية و الدائمة و القنصلية  التي بدأت يوم الإثنين الفارط  27 جويلية  على محوري الأمن والتنمية للسنة الثالثة على التوالي
 


^CF6E2848DCA885E76526821172D0CC7C6707CD6F70BC52B262^pimgpsh_thumbnail_win_distr.jpg

Dans la même catégorie