Publié le 06-03-2018

فريد الباجي يطالب بارسال الطالبي الى مستشفى الأمراض العقلية

قال فريد الباجي رئيس جمعية دار الحديث الزيتونية على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي تعليقا رد فيه على فتوى الخمر الحلال لمحمد الطالبي و جاء فيها ما يلي:



فريد الباجي يطالب بارسال الطالبي الى مستشفى الأمراض العقلية

"إن الأستاذ الجامعي محمد الطالبي مصاب بالزهايمر ومتضارب مع نفسه.

وكنا قد طالبنا سابقا بإرسال الطالبي إلى مستشفى الأمراض العقلية ولكن لم يستوعبوا كلامي،هذا الرجل كتب في معرض تحليله للخمر انه يقر بإثم شاربه بنص القرآن وانه ام الخبائث وانه من عمل الشيطان،ولكن مع ذلك هو حلال،فهل هناك اضطراب عقلي أكثر من هذا،أليس اعترافه بالاثم في شرب الخمر هو التحريم بعينه،والله المستعان على هؤلاء الشواذ.
 
و يذكر ان الجمعيّة الدُوليّة للمسلمين القرآنيّين  لمؤسسها محمد الطالبي نشرت  في ملتقاها الاسبوعي الخاص بتدبّر القرآن، وبعد النظر في الايات والاحاديث والاثار المرويّة في كتب التفسير، انتهت الجمعيّة الى أنّ الله يصف المسكر بالرزق الحسن (سورة النحل 16؛ الاية 67).
ثمّ في الايات الواردة في الخمر يأمر الله بعدم إقامة الصلاة في حالة السكر، كما يذكر أنّ لها إثم كبير وإثمها أكبر من نفعها، وهذا يفيد أنّ الخمر الى جانب إثمها الكبير فيها أيضا منافع. ثمّ يوصي بتجنّبها من دون أن يحرّمها بآية صريحة في هذا الصدد. ولو أراد الله عزّ وجلّ تحريمها لاستعمل فعل " حرّم "، كما استعمله في الايات التي تخصّ الميتة، والدم، ولحم الخنزير.



Dans la même catégorie