Publié le 06-03-2018

هؤلاء هم وزراء الحكومة الجديدة وانتماءاتهم

يتولى رئيس الحكومة المكلف الحبيب الصيد يوم الاثنين 2 فيفري 2015 عن تشكيلة حكومته في نسختها الثانية بعد إدخال تعديلات على النسخة الأولى التي قوبلت بالرفض وأثارت الكثير من الجدل فور الإعلان عنها.



 هؤلاء هم وزراء الحكومة الجديدة وانتماءاتهم

 وتشير التسريبات الأولية أن حزاب التي ستكون ممثلة في الحكومة الجديدة هي الاتحاد الوطني الحر وآفاق تونس وحركة النهضة وطبعا حركة نداء تونس وبعض المستقلين.

 وقد ذكرت مصادر إعلامية أن التشكيلة المحتملة للحكومة تضم 7 وزراء من نداء تونس وهم:
 وزير الدفاع لزهر القروي الشابي وزير الدفاع الوطني، والطيب البكوش وزير الشؤون الخارجية، وسليم شاكر وزيرا للمالية، ومحمود بن رمضان وزيرا للنقل، وسلمى اللومي وزيرة للسياحة، وناجي جلول وزيرا للتربية، وسعيد العايدي وزيرا للصحة.
وستضم الحكومة 3 وزراء عن الاتحاد الوطني الحر هم ماهر بن ضياء وزيرا للشباب و الرياضة، ووزارة أملاك الدولة و الشؤون العقارية ووزارة البيئة في انتظار التوافق حول الأسماء.

بالنسبة لحزب آفاق تونس ستسند له3 حقائب وزارية هي وزارو التنمية و الاستثمارلياسين إبراهيم، وزارة المرأة لسميرة مرعي فريعة، وكذلك وزارة تكنولوجيا المعلومات والاتصال لنعمان الفهري.

بالنسبة لحركة النهضة وفي صورة مشاركتها في الحكومة فإنها ستكون ممثلة في وزارة التشغيل التي قد تسند لزياد العذاري، وكتابة الدولة للمالية التي قد تسند لبثينة يغلان وكذلك كتابة الدولة للاستثمار والتعاون الدولي التي قد تعين على رأسها آمال عزوز

وتضم قائمة أعضاء الحكومة المستقلين كلا من وزير الداخلية ناجم الغرسلي ،و وزير العدل محمد صالح بن عيسى، و وزير التجارة و الصناعات التقليدية رضا الاحول، ووزيرة الثقافة لطيفة لخضر، ووزير الشؤون الاجتماعية أحمد عمار الينباعي ، ووزير الصناعة زكريا حمد .



 



Dans la même catégorie