Publié le 06-03-2018

الاتحاد الوطني الحر يفاوض من أجل حقائب وزارية في الحكومة القادمة

أعلن سليم الرياحي رئيس حزب الاتحاد الوطني الحر أن حزبه سيكون ممثلا في الحكومة القادمة ورفض الكشف عن الحقائب الوزارية أو عددها قائلا انه بصدد التفاوض في هذا الموضوع.



الاتحاد الوطني الحر يفاوض من أجل حقائب وزارية في الحكومة القادمة

وأكد الرياحي أنه قرر مساندة الباجي قائد السبسي بعد أن تقابل مع كلا المترشحين للدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية حيث وجد أن السبسي هو الأصلح وانه سيثبت مبادئ الديمقراطية كما أنه وفر فرصة للاتحاد الوطني الحر ليشارك في الحكم ولتنفيذ جزء من برامجه بحسب قوله.

من جهة أخرى أبرز خلال اجتماع شعبي انعقد بمدينة باجة مساء اليوم لمساندة ترشح الباجي قائد السبسي لرئاسة الجمهورية بحضور عدد من أعضاء لجان مساندة السبسي الوطنية والجهوية  أن حزب الاتحاد الوطني الحر واقعي و يريد أن يشارك في التنمية وهو غير معنىب المعارضة والنضال وأن غيره كثيرون يجيدون المعارضة حسب تعبيره.

وأوضح أن حضوره يهدف الى مساندة السبسي على الميدان لا عبر وسائل الإعلام وطالب مناضلي الاتحاد الوطني الحر ومليونين من التونسيي نالذين لم يشاركوا فى الانتخابات خلال الدور الأول الى الإقبال على انتخاب الباجي قائد السبسي يوم 21 ديسمبر  لان عدم انتخابه يعني رجوع تونس إلى الوراء لمدة 5 سنوات أخرى  حسب قوله.

وأكد أن مساندته للسبسي بعد أن كان منافسا له تندرج ضمن قواعد الديمقراطية مفسرا اختياره لمساندته بأنه  رئيس له شعبية عكس منافسه الذي لا يسنده سوى 40 الف في حين أن البقية قواعد النهضة الذين كان يمكن ان يتوجهوا لاختيار أحد ابنائهم لو ترشح لنفس المنصب بحسب تعبيره.

وات



Dans la même catégorie