Publié le 06-03-2018

نداء تونس يستبعد النهضة من حساباته في الحكومة القادمة ويحصر رئاستها بين حزبين

أكد الباجي قائد السبسي خلال اجتماع المكتب التنفيذي لحزب نداء تونس الذي يترأسه أن ''جماعة النهضة عملوا ضدنا ومنحوا أصواتهم للمرزوقي واليوم يجيشون الجنوب ضدنا، ولذلك فإن فكرة التحالف كانت مرفوضة منذ البداية وهي اليوم مرفوضة شكلا ومضمونا معهم مهما كانت التكاليف" وفق ''العرب اللندنية''.



 نداء تونس يستبعد النهضة من حساباته في الحكومة القادمة ويحصر رئاستها بين حزبين

ويشير قائد السبسي في تصريحه إلى المظاهرات التي تحركها النهضة من وراء الستار في بعض مدن الجنوب والوسط للتحريض ضده لفائدة مرشحها المنصف المرزوقي غير عابئة بالنتائج التي سيقود إليها التحريض بين المناطق من تقسيم للشعب وإذكاء للصراعات بين مكوناته.

وفي محاولة من نداء تونس لسحب البساط من تحت أقدام أنصار المرزوقي الذين يسعون إلى دق إسفين بين الحزب وأهالي الجنوب، أفادت مصادر بالنداء لذات المصدر أنه تم اختيار فاضل بن عمران النائب عن دائرة قبلي رئيسا للكتلة البرلمانية للحزب.

وأفادت المصادر ذاتها بأن كتلة "نداء تونس" تدرس حاليا العمل على إسناد رئاسة البرلمان إما لياسين بن إبراهيم رئيس حزب "آفاق تونس" الحاصل على 8 مقاعد في البرلمان والذي سبق أن أعلن دعمه لترشح الباجي قائد السبسي للرئاسة، أو لزياد الأخضر الأمين العام للجبهة الشعبية الحاصل على 15 مقعدا ..

وأوضحت المصادر أن "نداء تونس" توافق على استبعاد حركة "النهضة" من رئاسة البرلمان، وذلك نظرا لما اعتبره "دعما غير معلن من الحركة للمرزوقي في الدور الأول مع الإيهام بالحياد"حسب ''العرب اللندنية'' .



Dans la même catégorie