Publié le 06-03-2018

ليبيا: الحكومة تدعو إلى العصيان المدني في طرابلس

أعلن الجيش الليبي أنه بات يسيطر على كل مداخل ومخارج مدينة بنغازي، في وقت أكدت الحكومة الليبية المؤقتة أنها أعطت أوامرها لقوات الجيش تحت إمرة رئاسة الأركان العامة بأن تتقدم باتجاه مدينة طرابلس، فيما دعت الحكومة الليبية إلى العصيان المدني في طرابلس حتى تستعيد قواتها السيطرة على العاصمة التي تحكم المليشيات قبضتها عليها.



ليبيا: الحكومة تدعو إلى العصيان المدني في طرابلس

وطالبت حكومة الثني المواطنين وقف التعامل مع المجموعات المسلحة ومع الحكومة غير الشرعية في طرابلس انتظاراً لدخول الجيش الليبي لتحرير المدينة من المتطرفين، في بيان نشرته حكومة الثني على صفحتها على موقع التواصل "فيسبوك".

بيان الحكومة طالب من شباب طرابلس الملتحقين بقوات الجيش عدم القيام بأعمال انتقامية في المدينة وعدم الاعتداء على الممتلكات الخاصة، وتسليم المقبوض عليهم لقوات الجيش.

وعلى الصعيد ذاته أعلن البرلمان الليبي المنتخب التحالف رسمياً مع اللواء خليفة حفتر، وتبني عملية "الكرامة" العسكرية ضد الجماعات المتطرفة، وقال الناطق باسم البرلمان فرج الهاشم إن عملية "الكرامة" يشارك فيها ضباط وجنود من الجيش الليبي، مشيراً إلى أن عملية "الكرامة" هي عملية للجيش الليبي.

هذا وأعلن أعيان القبائل الليبية في بيان ختامي من العاصمة المصرية، أبرز ما جاء فيه كان دعمهم لمساعي الحوار الوطني كما أكدوا على دعمهم لمجلس النواب المنتخب والحكومة المنبثقة عنه حسب ''العربية نت''.



Dans la même catégorie