Publié le 06-03-2018

هو الثالث من نوعه: تنظيم داعش يعلن إعدام عامل إغاثة بريطاني

بث تنظيم الدولة الإسلامية المتطرف، داعش، السبت شريط فيديو يظهر فيه أحد عناصره وهو يقطع رأس عامل الإغاثة البريطاني ديفيد هينز، وبرر إعدام الرهينة بأنه رد على انضمام لندن إلى ''التحالف الشيطاني'' الذي تقوده واشنطن ضده.



هو الثالث من نوعه: تنظيم داعش يعلن إعدام عامل إغاثة بريطاني

وحمل الشريط عنوان ''رسالة إلى حلفاء أمريكا'' وبث على الانترنت ويظهر العامل هينز البالغ من العمر44 عاما جاثيا على ركبتيه ومرتديا بزة برتقالية وخلفه يقف مسلح ملثم يحمل بيسراه سكينا ينحر به في نهاية التسجيل الرهينة البريطاني، في تكرار لسيناريو الشريطين اللذين سبقاه وصور فيهما التنظيم إعدام صحافيين أمريكيين اثنين.

وقد أدان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إعدام عامل الإغاثة الانسانية، واصفا ذبح مواطنه بـ''الجريمة الدنيئة'' ومتوعدا بـ''ملاحقة'' مرتكبيها، كما عبر الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن تضامن الولايات المتحدة مع بريطانيا بعد اعدام هينز، متوعدا بالقضاء على التنظيم المتطرف.

وفي حال ثبتت صحة هذا الشريط، يكون هذا ثالث إعدام من نوعه لرهينة غربي ينفذه تنظيم الدولة الاسلامية في غضون شهر، في مسلسل بدأه بذبح الصحافي الامريكي جيمس فولي واتبعه بذبح مواطنه الصحافي ستيفن سوتلوف.

ويبدأ الشريط ومدته دقيقتان و27 ثانية بمقتطف من تصريح لرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون وهو يعلن فيه عزم حكومته على مساعدة الحكومة العراقية وقوات البشمركة الكردية لقتال التنظيم المتطرف.

وفي الشريط نفسه يظهر رهينة بريطاني آخر هدد “الدولة الاسلامية” بذبحه اذا اصر كاميرون على قتال التننظيم المتطرف.

//القدس//



Dans la même catégorie