Publié le 06-03-2018

واشنطن تنفذ عملية عسكرية ضد حركة الشباب الإسلامية في الصومال

نفذت قوات أمريكية الإثنين عملية عسكرية في الصومال ضد حركة الشباب الإسلامية حسب ما أعلنه البنتاغون من دون تقديم تفاصيل أكثر عن ذلك. وتأتي هذه العملية غداة هجوم مسلح شنته الحركة القريبة من تنظيم القاعدة ضد مقر الاستخبارات الوطنية في العاصمة مقديشو.



واشنطن تنفذ عملية عسكرية ضد حركة الشباب الإسلامية في الصومال

من دون تقديم معلومات مفصلة عن العملية طبيعتها أو حجمها أو نتائجها، أعلن البنتاغون الأمريكي أن قوات أمريكية نفذت الاثنين عملية عسكرية في الصومال ضد حركة الشباب الإسلامية المتطرفة. 

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية الكولونيل البحري جون كيربي في بيان "نحن نجري تقييما لنتائج العملية وسندلي بمعلومات إضافية عند الاقتضاء".

ولم تتوفر في الحال أي معلومات إضافية عن العملية.

وتأتي هذه العملية غداة هجوم مسلح وبسيارة مفخخة شنته الحركة الإسلامية المتطرفة ضد مقر الاستخبارات الوطنية في العاصمة مقديشو مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص إضافة إلى سبعة من المهاجمين.

وتواصل حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة استهداف مبان رئيسية للحكومة أو قوات الأمن في محاولة للطعن في مزاعم الحكومة بأنها تكسب الحرب ضد المقاتلين الإسلاميين بدعم من جنود الاتحاد الإفريقي وعددهم 22 ألف عسكري.

وتحارب حركة الشباب من أجل الإطاحة بالحكومة الصومالية المدعومة دوليا وهي تشن بانتظام هجمات ضد أهداف تابعة للحكومة، كما تشن هجمات في دول مجاورة تساهم بعناصر ضمن قوة الاتحاد الأفريقي.

 أف ب



Dans la même catégorie