Publié le 06-03-2018

دراسة حديثة: مخلوقات بثمانية أرجل توجد على وجوه وفي رؤوس كل البشر

كشفت دراسة حديثة أن مخلوقات صغيرة تملك ثماني أرجل توجد في وجوه ورؤوس 100% من البشر البالغين، لكنها أصغر من أن ترى بالعين المجردة، وتحتاج لمجاهر مختصة حتى تُشاهد، وهي تتشبث بجذور الشعر وتسبح في بحر من الزيوت التي تفرزها البشرة.



دراسة حديثة: مخلوقات بثمانية أرجل توجد على وجوه وفي رؤوس كل البشر

وأضافت الدراسة حسب ''العربية نت'' أن الإنسان لا يولد مع هذه المخلوقات التي تُسمىDemodex وتجمعها قرابة مع العناكب، لكنه يكتسبها في مرحلةٍ ما من حياته، ولا يعلم العلماء كيف يتم ذلك ومتى ومن أين يحصل عليها، لكنهم يؤكدون أنه لا يوجد رابط هنا بدرجة النظافة والعناية الشخصية، فهذه المخلوقات ستغزو بصيلات الشعر في كل الأحوال، بعد سني الطفولة ربما، أو خلال فترة الإرضاع من حليب الأم، كما تفترض إحدى النظريات.

والجديد في الدراسة هو تأكيد أن الباحثين وجود هذه المخلوقات في جميع البشر، الذين تتجاوز أعمارهم الثامنة عشرة، تقتات بنهم على الزيوت الموجودة في 5 ملايين بصيلة شعرية في الشخص الواحد.

لا تمتلك هذه المخلوقات جهازاً هضمياً، إنها تأكل الزيوت من على جسدك وتخزنها من دون أن تخلف أية فضلات، إلى أن تكمل دورة حياتها وتموت، فتنفجر حينها وتتسرب كل محتوياتها على البشرة، لكن هذه المرة بعد أن تكون قد امتزجت بالحمض النووي الخاص بها.



Dans la même catégorie