Publié le 06-03-2018

سليم الرياحي: غزة انتصرت بفضل عزيمة المقاومة و صبرهم وثباتهم و دون تدخلات أجنبية

على إثر إتفاقية وقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة و إنسحاب القوات الإسرائيلية من القطاع  أصدر السيد سليم الرياحي رئيس الإتحاد الوطني الحر التصريح التالي :



سليم الرياحي: غزة انتصرت بفضل عزيمة المقاومة و صبرهم وثباتهم و دون تدخلات أجنبية

"انتصرت المقاومة الفلسطينية في غزّة ورفعت رؤوس العرب والمسلمين في زمن تستفيق فيه أمتنا على النكسات وتنام على الخيبات.

المقاومة في غزة حققت " المعجزات " من خلال صمودها أمام الارهاب الاسرائيلي في حرب لم تكن فيها موازين القوى متكافئة ، بين جيش ارهابي يقتل النساء والاطفال والشيوخ ويدمر البيوت فوق العائلات و لا يعترف بالمعاهدات الدولية ، وبين مجموعة من المقاومين مسلحين بالعزيمة والصبر والثبات والايمان بقضيتهم العادلة. لقد فرضت المقاومة على العدو الاسرائيلي شروطا مشرفة جدا أهمها فتح جميع المعابر و السماح بإعادة إعمار غزّة و توفير الدعم المادي لذلك.

هذا الإنتصار " المعجزة" تحقق دون مساعدات خارجية و بفضل تعويل الفلسطينيين على أنفسهم و ثباتهم على مبادئهم و دفاعهم المستميت عن أرضهم وعرضهم و تقديم الشهداء في سبيل الحرية و استعادة الاراضي المحتلة.

ما ينبغي أن نستخلصه من هذا النصر، هو أنّ مصير وطننا نقرره بأنفسنا ، بالعمل و الصمود و التضحية دون أن ننتظر أو نسمح لأي طرف خارجي بالتدخل لحلحلة مشاكلنا و تقرير مصيرنا.

تحتفل غزّة اليوم بالعيد الذي لم تحتفل به قبل شهر , و على المجتمع الدولي اليوم مساعدة الفلسطينيين على تنفيذ بنود الاتّفاقية حتى لا تكون حبرا على ورق يعبث به الإسرائيليون كما عبثوا بالاتفاقيات السابقة".



Dans la même catégorie