Publié le 06-03-2018

نقابة الصحفيين تدين بشدة الاعتداءات الغاشمة على قطاع غزة

أدانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، في بيان لها اليوم، الجرائم البشعة التي يرتكبها الجيش الاسرائيلي ضد قطاع غزة، حيث بلغ عدد الشهداء أكثر من 1400 منذ 08 جويلية الفارط.



نقابة الصحفيين تدين بشدة الاعتداءات الغاشمة على قطاع غزة

إن النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين:

- وتحمل المجتمع الدولي، وخاصة منظمة الامم المتحدة المسؤولية القانونية والأخلاقية في التصدي لانتهاكات الجسيمة لحقوق الشعب الفلسطيني. 

- تعبر عن تضامنها ودعمها للشعب الفلسطيني في نضاله المشروع ضد الاحتلال وحقه في إقامة دولته المستقلة كما تنص على ذلك المواثيق الدولية.

وتدين النقابة بشدة استهداف قوات الاحتلال للزملاء الصحفيين باعتبارهم شهود على الجرائم التي تركبها في غزة. وقد قررت أن يكون يوم غد  السبت 02 أوت 2014 يوم تضامن مع الشعب الفلسطيني، وتدعو المؤسسات الإعلامية الوطنية إلى تخصيص حيز إعلامي للتنديد بالجرائم الصهيونية والتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وتعلم النقابة الزملاء الصحفيين أنها تنظم يوم غد وقفة احتجاجية على الساعة الحادية عشرة بمقر النقابة للتنديد بالعدوان الصهيوني وجرائمه، وتضامنا مع الشعب الفلسطيني. كما قررت  مراسلة سفارات الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي وممثلية الامم المتحدة بتونس لتحميلها مسؤوليتها الأخلاقية والإنسانية لوقف الجرائم المرتكبة في غزة.



Dans la même catégorie