Publié le 06-03-2018

دعم الكشافة التونسية بمنحة استثنائية

قال رئيس الحكومة يوسف الشاهد صباح اليوم السبت ان تونس التي تمر بفترة صعبة هي في امس الحاجة اليوم الى التحلي بقيم المواطنة وروح المسؤولية ونكران الذات التي تنشرها الكشافة التونسية وتدافع عنها منذ انبعاثها مبرزا ان الكشافة التونسية ستبقى مدرسة للوطنية والتطوع وخدمة الاخر.



دعم الكشافة التونسية بمنحة استثنائية

اكد الشاهد ،في تصريح اعلامي على هامش افتتاح اعمال المؤتمر الوطني 22 للكشافة التونسية الذي ينتظم بنابل من 21 الى 23 اكتوبر على اهمية دور الكشافة التونسية التي ساهمت في مقاومة الاستعمار وفي بناء الدولة الحديثة وساهمت بدور كبير في تونس بعد الثورة مبرزا ان حضوره لافتتاح المؤتمر رسالة قوية للشباب الكشفي ولكل شباب تونس على ان الحكومة مقرة العزم على الاعتناء بالشباب وعلى مواصلة دعمه.
واعلن رئيس الحكومة في كلمته الافتتاحية عن دعم الكشافة التونسية بمنحة استثنائية ب100 الف دينار تقديرا لدورها البارز وعملها الدؤوب على تربية الناشئة على قيم حب الوطن ونكران الذات والتحلي بالمسؤولية مبرزا حرص الحكومة على دعم استقلالية المنظمة والناي بها عن التجاذبات الايديولوجية لتتفرغ للتربية الكشفية الاصيلة.
واشار الى ان اعتراف المكتب الكشفي العالمي بالكشافة التونسية كافضل جمعية في مجال الحوكمة الرشيدة يعد تتويجا مشرفا للكشافة التونسية ولتونس وخير دليل على جودة العمل الكشفي في تونس.

وات



Dans la même catégorie