Publié le 27-01-2023

رسميّ: انطلاق أولى جلسات مبادرة الانقاذ الوطني

انطلقت صباح الجمعة 27 جانفي 2023 جلسة المبادرة الوطنية للانقاذ برعاية رباعي متكون من الاتحاد العام التونسي للشغل و عمادة المحامين و الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان و المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية بحضور خبراء في القانون الدستوري و الاقتصاد و في الاجتماعي وفي الثقافة و البيئة .



رسميّ: انطلاق أولى جلسات مبادرة الانقاذ الوطني

و بين الأخ الأمين العام نور الدين الطبوبي في افتتاح الجلسة ضرورة الإسراع بإعداد مبادرة للانقاذ بحضور كفاءات تونسية في كافة المجالات هدفها الخروج من الوضع الذي تعيشه البلاد والذي يتطلب الخروج من هذا الوضع و تقديم تصورات واضحة وهي مبادرة هدفها تونس وليست ضد أي طرف.

من جهته أكد الأستاذ حاتم المزيو عميد المحامين أهمية التقاء المنظمات الوطنية هدفها الانقاذ والخروج من الوضع الحالي بعيدا عن استهداف اي كان بل الهدف إنقاذ البلاد .

ودعا الأستاذ بسام الطريفي رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان إلى الإسراع باطلاق المبادرة للخروج من الوضع الحالي محييا كل الكفاءات التي وافقت على المشاركة في الصياغة ولبلورة خارطة طريق واضحة ومضبوطة.

كما نبه الأستاذ عبد الرحمان الهذيلي رئيس المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية من خطورة الوضع الاقتصادي والاجتماعي الذي يتطلب حلولا عملية محيبا مبادرة الاتحاد والتي التحقت بها المنظمات الوطنية . ويتم حالبا مناقشة الوثيقة التوجيهية للمبادرة بحضور الشخصيات الوطنية في عدة مجالات .



Dans la même catégorie