Publié le 06-12-2022

أريانة: الكشف عن وفاق مختص في غسيل الأموال عبر محلات الرهان الرياضي

إثر توفر معلومات لدى الوحدات الأمنية التابعة لفرقة الشرطة العدلية بأريانة الشمالية، مفادها تعمد أحد الأنفار إعداد محل لتعاطي نشاط الرهان الرياضي الإلكتروني بدون رخصة، قامت الوحدات الأمنية المذكورة، بالتنسيق مع النيابة العمومية تم بمداهمة المحل المذكور.



أريانة: الكشف عن وفاق مختص في غسيل الأموال عبر محلات الرهان الرياضي

وقد تم ضبط صاحب المحل وحجز مبلغ مالي قدره 4500 دينار وآلة رقمية لاستخراج قصاصات الرهانات الرياضية وعدد 02 أجهزة إعلامية وهواتف جوالة يستغلها المعني في النشاط المذكور.

وبالتحري معه، تبين وأنه يتعامل مع شخص قاطن بإحدى الدول العربية عبر موقع التواصل الاجتماعي، فايسبوك،  يقوم بتزويده إلكترونيا بالعملة الصعبة مقابل إرسال ما يعادلها بالعملة التونسية بحسابه البنكي الخاص أو تسليم المبلغ مباشرة لشريكهنقدا.

وبإجراء جملة من التحريات أمكن القبض على الشريك، بعد نصب كمين محكم له، على متن سيارته الخاصة بحوزته مبلغ مالي قدره 14360 دينار، حيث يقوم هذا الأخير بالتنسيق دوريا مع المواطن بالخارج لتجميع النقود من قبل أصحاب محلات الرهان الرياضي المتعامل معهم (أحدهم تم القبض عليه وحجز مبلغ 5000 دينار) على أن يتولى في مرحلة ثانية تجميع وتأمين الأموال بمكتب لصرف العملة بجهة العوينة.

وبالتنقل إلى مكتب الصرف، تم حجز مبلغ 31 ألف دينار و3117 دولار و1350 أورو متأتية من المعاملات المذكورة.

وباستشارة ممثل النيابة العمومية، أذن بالاحتفاظ بجميع الأطراف من أجل "تكوين عصابة إجرامية بقصد غسل الأموال" والأبحاث متواصلة على صعيد الفرقة.



Dans la même catégorie