Publié le 24-11-2022

بينهم تلميذان: الاحتفاظ بـ4 أشخاص من أجل الاشتباه في الانضمام إلى تنظيم إرهابي

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة، اليوم الخميس، بالاحتفاظ بـ4 أشخاص بينهم تلميذان على ذمة الأبحاث، وإبقاء تلميذ آخر في حالة تقديم من أجل الاشتباه في الانضمام إلى تنظيم إرهابي، وذلك في قضية باشرتها فرقة الابحاث والتفتيش للحرس الوطني بطبربة منذ أمس.



بينهم تلميذان: الاحتفاظ بـ4 أشخاص من أجل الاشتباه في الانضمام إلى تنظيم إرهابي

ونقلا عن مصدر لـ"وات" فإنه على إثر تغير سلوك بعض التلاميذ بأحد المعاهد الثانوية بجهة طبربة، تولت الفرقة المذكورة، مراقبة تحركاتهم، ليتبين أنهم في اتصال دائم بعنصر معروف بانتمائه إلى تيار متشدد أصيل إحدى المناطق الريفية بنفس المعتمدية.
كما كشفت الأبحاث أن هذا الطرف الرئيسي، وهو شاب يتواصل مع العديد من الأشخاص، وبعضهم تلاميذ باستعمال عدد من التطبيقات، على غرار تطبيقة تيلغرام وتطبيقة الواتساب، وإنشاء مجموعة مغلقة تحت اسم "السلفية الفرقة الناجية" تسهل عملية التواصل بينهم وبين أشخاص آخرين من دول مجاورة ومن جنسيات مختلفة، وتنزيل تدوينات ذات منحى تكفيري، وفق المصدر نفسه.
وأوضح أنه، بمداهمة مساكن الطرف الرئيسي واثنين آخرين، حجز أعوان الفرقة عددا من الكتب ذات المنحى التكفيري الجهادي، وعددا من الكتابات الخطية المنضوية في نفس الإطار، كما اعترف التلاميذ بمضمون المحادثات معهم والتأثير عليهم.
 



Dans la même catégorie