Publié le 23-11-2022

الصغيّر الزكراوي: سعيّد خذلنا وهذا المسار مغامرة رئيس الجمهورية

أكد أستاذ القانون الدستوري الصغيّر الزكراوي أن الانتخابات التشريعية، المقرّر إجرائها في ديسمبر المقبل، كان من المفروض أن تكون عرسا باعتبار وأنها انتخابات من أجل بناء جمهورية جديدة.



الصغيّر الزكراوي: سعيّد خذلنا وهذا المسار مغامرة رئيس الجمهورية

 وأضاف الزكراوي على قناة "التاسعة" أنه كان من المتوقّع أن يهب جميع أطياف الشعب التونسي من أجل إنجاح هذا المسار إلا أن ما يحصل اليوم هو العكس تماما، مشددا على أن المسار الذي اتبعه الرئيس "ليس مسار التونسيين وإنما مغامرة رئيس الجمهورية قيس سعيّد."

وأوضح الزكراوي أنه لا يمكن حاليا تأجيل الانتخابات أو الرجوع إلى الوراء لأن ذلك يعتبر انتكاسة، وأنه كان من الممكن أن يصلح رئيس الجمهورية القانون الانتخابي، وأن يكون المناخ والمسار الانتخابي أحسن بكثير الا أنه لم يقم بذلك.. "والشعب التونسي أصبح يعيش اليوم  حالة من الاكتئاب."

وأشار الى أن الامتحان الأكبر لمسار رئيس الجمهورية سيكون نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية قائلا " لا أعتقد أن التونسيين سيشاركون بنسب كبيرة في هذه الانتخابات لأنه لا وجود لدوافع تشجّعهم على ذلك وحتى الذين انتخبوا قيس سعيّد رئيسا للجمهورية، ومن عبّروا عن مساندتهم لمسار 25 جويلية لا أتوقع مشاركتهم في الانتخابات القادمة.. التونسي اليوم يعيش تحت وطأة غلاء الأسعار وفقدان الادوية وعديد المواد الأساسية"

وتابع قائلا" رئيس الجمهورية خذلنا .."



Dans la même catégorie