Publié le 29-09-2022

نقل تونس: مواطنون يحتجزون حافلات ويُخرّبون ''الميترو''

أعلنت شركة نقل تونس، اليوم الخميس 29 سبتمبر 2022، صباح اليوم الخميس 29 سبتمبر 2022، عن إعتداءات طالت أسطولها صباح اليوم.



نقل تونس: مواطنون يحتجزون حافلات ويُخرّبون ''الميترو''

وأوضحت ان عددا من المواطنين بسيدي حسين، إعترضوا سبيل 3 حافلات تعمل على الخط 33 و33 أ وقاموا برشقها بالحجارة مما تسبب في تهشيم عدد من اللوحات البلورية مختلفة الأحجام و إصابة راكبين إثنين ثم احتجزوا الحافلات قبل أن يتم السماح لها لمواصلة السفرات.

وفي نفس صبيحة هذا اليوم قام عدد من المواطنين في مستوى حي شاكر ببرج الطويل باحتجاز حافلة عادية وأخرى مزدوجة تعملان على الخط 62 أ قرابة الساعتين والنصف.

واكّدت الشركة ان هذه العمليات تتكرّر بصفة تكاد تكون يومية سواء تعلّق الأمر بغلق الطريق أو باحتجاز الحافلات والأعوان على متنها للمطالبة بسفرات إضافية وما يستوجبه في كلّ مرّة من تغيير للمسلك ومن خسارة الوقت ويعمّق صعوبات التنقل بالنسبة للحرفاء.

وكشفت نقل تونس، ان هذا السيناريو نفسه تشهده عربات المترو حيث يتمّ احتجاز عربات المترو إذا تأخرت السفرات بسبب أعطاب أثناء السفرة.

وتوجّهت شركة النقل بتونس إلى المواطنين عموما وحرفاءها خصوصا من أجل تجنّب هذه الاعتداءات، وتطلب منهم المساندة خلال هذه الفترة من أجل ضمان استمرارية المرفق العمومي للنقل.

كما تؤكد الشركة أنّها تسعى حسب الإمكانيات المتاحة إلى تأمين سفراتها وتحرص على ضمان سلامة حرفائها وأعوانها وأن النقص الحاصل في عدد السفرات سيتم تلافيه من خلال برنامج تأهيل الأسطول ودعمه خلال الثلاثية الأخيرة من السنة الحالية.



Dans la même catégorie