Publié le 18-08-2022

وزارة الشؤون الاجتماعية تعاين الأضرار التي لحقت بسكّان مناطق الحرائق وتتكفّل بإيجاد حلول أوّلية

على إثر نشوب حرائق بمنطقتي شعبة الدخلة والضوايفية من معتمدية طبرقة وعمادة طبابة منطقة الخلايلية من معتمدية نفزة من ولاية باجة وبتوصيات من وزير الشؤون الاجتماعية السيد مالك الزاهي تنقّل المدير العام للشؤون الجهوية السيد عادل المستيري صباح اليوم 18أوت 2022 لمعاينة الأضرار بمنطقتي شعبة الدخلة والضوايفية مرفوقا بالمدير الجهوي للشؤون الاجتماعية بجندوبة ورئيسة الوحدة المحلية ورئيس قسم النهوض الاجتماعي.



وزارة الشؤون الاجتماعية تعاين الأضرار التي لحقت بسكّان مناطق الحرائق وتتكفّل بإيجاد حلول أوّلية

وقام الوفد بزيارة العائلات المتضررة ومعاينة مختلف الأضرار والخسائر التي خلّفتها الحرائق (نفوق الدّواجن وخلايا النّحل واحتراق عدد كبير من الاشجار المثمرة والزياتين) إضافة إلى تضرر عدد من الأسيجة الخارجية للمساكن.

علما وأنّه قد تمّ ليلة البارحة إجلاء معوّقة ومسنّة لدى الجيران تحسّبا لانتشار النيران بعد رفضهما الايواء بالمركز الذي خصصته السلط الجهوية بمعهد طبرقة.

وقد تم اختتام الزيارة بجلسة بمقر معتمدية طبرقة جمعت وفد وزارة الشؤون الاجتماعية بمعتمد عين دراهم بالنيابة حيث تمّ إبلاغه خلالها بطلبات المواطنين المتمثّلة أساسا في فتح الطريق وتزويدهم بالماء الصالح للشراب وإرجاع النور الكهربائي في أقرب الآجال الممكنة.

ثمّ تحوّل وفد وزارة الشؤون الاجتماعية، الذي ترأسه عادل المستيري وضمّ كلا من المدير الجهوي للشؤون الاجتماعية بباجة ورئيس قسم النهوض الاجتماعي، والمتصرّف الجهوي للتضامن الاجتماعي ورئيس الوحدة المحلية للنهوض الاجتماعي بنفزة، إلى عمادة الطبابة منطقة الخلايلية بمعتمدية نفزة من ولاية باجة لمعاينة المنازل التي تضررت من الحريق الذي نشب مساء أمس الأربعاء بجبل الخلايلية، وقامت السلط المحلية بمحاولة إجلاء عائلة أصبح منزلها غير صالح للسّكن إلى معهد نفزة لكنّها رفضت مغادرة المكان.

وتمّ التدخّل لفائدة العائلة المتضررة لدى المصالح الجهوية للتضامن الاجتماعي بباجة لتمكينها من المستلزمات الضرورية العاجلة وأغطية وملابس ومواد غذائية والتعهّد بترميم المنزل في أقرب الآجال.


sociales2-180822-v1.jpg

Dans la même catégorie