Publié le 03-07-2022

الفاضل عبد الكافي: اليوم يتم منعنا من دخول الرقاب وتهديدنا..

أفاد رئيس حزب آفاق تونس الفاضل عبد الكافي بأن الدستور الجديد دخل حيز التنفيذ اليوم انطلاقا من مدينة الرقاب من ولاية سيدي بوزيد.



الفاضل عبد الكافي: اليوم يتم منعنا من دخول الرقاب وتهديدنا..

ودوّن الفاضل عبد الكافي على صفحته "أُبَشِّرُكُم بدخول الدستور حيّز التنفيذ منذ الآن، في أول أيّام حملة الاستفتاء في بابه المتعلّق بالبناء القاعدي أساسا"، وأوضح أنه "تمّ إعلام هيئة الانتخابات والسلط الجهويّة والمحليّة والأمنية بكلّ تفاصيل الاجتماع الشعبي الذي كان المُزمع تنظيمه في الرڨاب من ولاية سيدي بوزيد.

اليوم، يتمّ منعنا من دخول مدينة الرقاب ومنع العديد من المواطنين من دخول فضاء الاجتماع من قبل تنسيقيات قيس سعيّد، لا وبل يتمّ تهديدنا باستعمال العصيّ والحجارة إن حاولنا الاقتراب أكثر في غياب كلّي للسلط الأمنية وصمت من السلطة الجهوية يرتقي إلى درجة التواطؤ.

إنه خطاب التحريض والتخوين صباحا مساء، فَمن بعد لجان حماية الثورة، الآن أصبحنا نتحدّث على ميليشيات في شكل تنسيقيات وبناء قاعدي يهدد السلم الاجتماعي ويهددّون بقتل القيادات السياسية على مسمع ومرأى الجميع".

وأضاف رئيس حزب آفاق تونس قائلا" أقولها لكم علنا: تُريدونها دولة على المقاس ولكننا سنقاوم إلى آخر لحظة لتكون دولة وطنية مدنيّة حرّة، لكلّ التونسيين والتونسيات من دون تمييز أو محاباة.

لسنا دُعاة عنف وتحريض، وإن كنتم تختبرون صبرنا، فقد أخطأتم العنوان.

أهالينا في الرڨاب وسيدي بوزيد، شكرا لكم، سنلتقي مجددا رغما عنهم."

وختم بالقول "ونهار 25 جويلية سنصوّت بلاء لإنهاء كلّ هذا العبث والفوضى والتقسيم والتخوين والفشل على كل المستويات" وفق تعبيره.



Dans la même catégorie