Publié le 11-05-2022

قُتلت برصاصة في الرأس: الرئيس الفلسطيني يعلّق على استشهاد شيرين أبو عاقلة

حمل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأربعاء، القوات الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن استشهاد الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، فيما عرضت إسرائيل إجراء تحقيق مشترك مع السلطة الفلسطينية لكشف الملابسات.



قُتلت برصاصة في الرأس: الرئيس الفلسطيني يعلّق على استشهاد شيرين أبو عاقلة

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية أن القوات الإسرائيلية أصابت شيرين أبو عاقلة برصاصة في الرأس أثناء متابعتها اقتحام تلك القوات مدينة جنين، كما أفادت بإصابة الصحفي علي السمودي.

من جانبه، ذكر جيش الاحتلال أن مراسلين أصيبوا خلال اشتباك بين قواته ومسلحين في الضفة الغربية.

وقال الناطق باسم الجيش "تشير التقديرات الأولية وخلافًا لما ينشر في وسائل الإعلام العربية أن شيرين أبو عاقلة قتلت صباح الأربعاء نتيجة نيران مسلحين فلسطينيين في مخيم جنين اثناء تغطيتها الإخبارية".

وتابع: "تظهر مقاطع الفيديو التي تم تداولها ونشرها من قبل مخربين فلسطينيين في جنين على مواقع التواصل، إطلاقهم النار بشكل عشوائي متباهين بأنهم أصابوا جنديًا وهو ملقى على الأرض، رغم أن الضحية الوحيدة في الحادث كانت الصحفية أبو عاقلة".

وأضاف: "ندعو الفلسطينيين إلى إجراء تحقيق مشترك للحادثة ورغم التوجه إلى أنه وحتى كتابة هذه السطور، لم يلق طلبنا أذانًا صاغية، ربما محاولة لإخفاء الحقيقة".

وختم: "نعبر عن فائق أسفنا على وفاة الصحفية شيرين التي كنا نعمل معها على مدار السنوات ونرى أهمية كبيرة في حرية الصحافة ونعمل على احترامها وصونها".



Dans la même catégorie