Publié le 10-05-2022

صندوق لبناني ''مريب'' بمطار أميركي.. والخارجية تكشف الحقيقة

كشفت وزارة الخارجية اللبنانية حقيقة الحقيبة الدبلوماسية التي انتشرت صورها على منصات التواصل الاجتماعي وتداولتها وسائل الإعلام المحلية، وأثارت بلبلة بشأن الطريقة الصحيحة لنقل أصوات الناخبين اللبنانيين خارج البلاد في الانتخابات النيابية.



صندوق لبناني ''مريب'' بمطار أميركي.. والخارجية تكشف الحقيقة

والصورة المثيرة للجدل كانت لما بدا أنه صندوق ملفوف بقماش أبيض يحمل عبارة "الجمهورية اللبنانية.. وزارة الخارجية والمغتربين"، على سير حقائب المسافرين، في مطار بورتلاند بولاية أوريغون الأميركية.

وكان يعتقد أن الصورة المتداولة لحقيبة دبلوماسية بها أصوات لبنانيي الولايات المتحدة في الانتخابات، مما أثار تساؤلات مشروعة لدى من شاهدها حول صحة وجود صندوق اقتراع بهذه الأهمية في هذه الوضعية غير السليمة.

لكن وزارة الخارجية قالت في بيان إن الحقيبة تحتوي على صندوق بلاستيكي خال من أي محتوى أو من أي ظروف تتضمن أصوات المقترعين.

وأوضح البيان: "تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي صورة لحقيبة دبلوماسية لبنانية موضوعة على حزام تسليم حقائب السفر العادية في مطار أوريغون الأميركي، وهي تحتوي ظاهرا على صندوق".

وتابع البيان: "يهم وزارة الخارجية والمغتربين أن توضح وبالدليل الدامغ أن الحقيبة تحتوي على صندوق بلاستيكي خال من أي محتوى أو من أي ظروف تتضمن أصوات المقترعين".

وأضافت الوزارة أنها "أرسلت الصناديق الفارغة العائدة لمراكز الاقتراع التابعة لمنطقة صلاحيات القنصلية العامة في لوس أنجلوس إليها بواسطة شركة الشحن، حيث استلمتها وعملت على توزيعها فارغة على مراكز الاقتراع في المدن التابعة لها ومن ضمنها مدينة أوريغون إلى حيث حملها معه رئيس المركز المعين السيد ميشال عساف الذي استقل الطائرة من مطار لوس أنجلوس إلى مطار أوريغون يوم 7 مايو، واستلمها كأي من أمتعة السفر الأخرى عملا بقواعد النقل الجوي الداخلي في الولايات المتحدة، خصوصا أنها لا تتضمن أي مستند أو محتوى حساس يسترعي استلامها في المنطقة الداخلية للشحن الجوي".



Dans la même catégorie