Publié le 21-01-2022

مبادرة ''كوفيدار'' لعلاج مرضى الكوفيد في منازلهم بصفة مجانية تشمل ولايات جديدة

ستشمل مبادرة « كوفيدار » لعلاج مرضى الكوفيد في منازلهم بصفة مجانية، قريبا، ولايتي سيدي بوزيد وتطاوين، وفق ما أفاد به الناطق الرسمي لمبادرة شكري الجريبي، اليوم الجمعة، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء.



مبادرة ''كوفيدار'' لعلاج مرضى الكوفيد في منازلهم بصفة مجانية تشمل ولايات جديدة

وقال الجريبي: « نطمح الي ان تصل مبادرة كوفيدار إلى جميع ولايات الجمهورية حالما تسمح الإمكانيات المادية والبشرية بذلك»

لافتا إلى أنها شملت حد الآن 10 ولايات وهي بن عروس و المنستير و توزر وصفاقس و باجة والقيروان وزغوان وسليانة وسيدي بوزيد و تطاوين. و3 معتمديات وهي جربة وقليبية وقربة

وأوضح الجريبي أنه سيتمكن قريبا جميع مرضى كوفيد 19 من ولايتي سيدي بوزيد وتطاوين من الاتصال على الرقم الأخضر المجاني 80106860، الذي يعمل على مدار الساعة (24 ساعة على 24 ساعة)، للإعلام بوضعياتهم الصحية والإدلاء ببعض المعطيات الخاصة بهم ليقع بعد ذلك تكليف طبيب وممرض بالتوجه إلى منازلهم والتكفل بعلاجهم ومتابعة حالتهم الصحية.

وبين الجريبي أن هذه المبادرة تشمل فقط المصابين بالفيروس في مراحله الأولى وقبل تعكر حالاتهم الصحية، وتهدف إلى التشخيص المبكر للإصابة وتقديم العلاج المناسب وذلك بهدف تجنيبهم اللجوء إلى الإقامة بالمستشفيات وبالتالي تخفيف الضغط الكبير على المؤسسات الصحية في تونس.

ولفت الجريبي الى أن مبادرة « كوفيدار » تعتمد على الرقمنة حيث وقع رقمنة جميع ملفات ودفاتر علاج المرضى للتمكن من متابعة حالاتهم الصحية بدقة ومرونة، مؤكدا أن هذه المبادرة تكفلت منذ انطلاقها في شهر جانفي 2021 بعلاج أكثر من 3 الاف مريض 98 بالمائة منهم تعافووا تماما ولم تتطلب حالاتهم الإقامة بالمستشفى .

وذكر أن هذه المبادرة مدعومة من منظمة الصحة العالمية والاتحاد الأوروبي من خلال منظمة « أطباء حول العالم ».