Publié le 20-01-2022

نقابة الصحفيين تطالب رئاسة الحكومة بالتدخل الفوري لإيقاف ''النزيف'' بكاكتوس برود

طالبت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، في بيان لها اليوم الخميس، رئاسة الحكومة ووزارة المالية ولجنة الأملاك المصادرة، بالتدخل الفوري لإيقاف النزيف الحاصل بشركة « كاكتوس برود » المصادرة، وذلك على اثر دخول أبناء المؤسسة بداية من اليوم الخميس في إعتصام مفتوح بمقرها.



نقابة الصحفيين تطالب رئاسة الحكومة بالتدخل الفوري لإيقاف ''النزيف'' بكاكتوس برود

كما دعت نقابة الصحفيين، إلى التعجيل بتعيين شخص من ذوي الكفاءة على رأس الشركة، وفتح تحقيق عاجل وجدي في سوء التسيير والتصرف والتجاوزات المالية والإنتدابات المشبوهة التي قامت بها الوكيلة المقالة.

وطالبت بصرف الأجور الكاملة لكافة الصحفيين والموظفين والعملة وخلاص مبالغ تغطيتهم الإجتماعية ومستحقاتهم في أقرب الأجال، داعية إلى إعادة جدولة ديون الشركة بما يضمن إستمراريتها.

وأكدت ضرورة إستعادة كافة معدات شركة « كاكتوس برود » وتأمين تواجدها بمقر الشركة الرسمي في الشرقية 2، بعد أن قامت الوكيلة السابقة بنقل المعدات، التي هي على ملك الدولة إلى مقر آخر بطريقة غير قانونية، بما يهدد بإتلافها وسرقتها.

وأعلن العاملون في شركة « كاكتوس برود » المصادرة استمرار تحركاتهم ونضالاتهم من أجل إنقاذ مؤسستهم والدفاع عن حقوقهم، لاسيما بعد دخولهم بداية من اليوم الخميس في إعتصام مفتوح بمقر المؤسسة بالشرقية 2.

وذكّرت النقابة في بيانها بأن أبناء المؤسسة كانوا قد نفذوا عديد الوقفات الإحتجاجية طيلة الأسبوع المنقضي، على إثر صرف نصف أجورهم وعدم خلاص التغطية الإجتماعية، إضافة إلى تنفيذ عقلة على كافة معدات الشركة وبيع سياراتها في المزاد العلني، مما أصبح يهدد موطن رزق أكثر من 150 عائلة.

كما أشارت إلى أنه رغم إقالة الوكيلة وتكليفها بالتسيير الوقتي إلى حين انعقاد الجلسة العامة وتعيين وكيل جديد، فإنها مازالت مستمرة في هرسلة أبناء الشركة وتوتير الأجواء داخلها.



Dans la même catégorie