Publié le 03-12-2021

القصرين: تساقط كميات من الثلوج في مرتفعات معتمديتي تالة والعيون

سجّلت مرتفعات معتمدية تالة في ولاية القصرين، تساقط بعض الكميات من الثلوج مع انخفاض شديد في درجات الحرارة وصلت إلى درجة ودرجتين تحت الصفر.



القصرين: تساقط كميات من الثلوج في مرتفعات معتمديتي تالة والعيون

وتحسّبا للتغيرات المناخية المرتقبة، ضبطت اللجنة المحلية لمجابهة الكوارث الطبيعية وتنظيم النجدة في تالة استعداداتها لضمان التدخل الناجع والسريع عند الضرورة وفق ما صرّح به لــ"وات" معتمد تالة ورئيس اللجنة المحلية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة، جوهر الشعباني.

وأضاف الشعباني أنه تم ضبط المعدات والتجهيزات الموضوعة على ذمة اللجنة المحلية لمجابهة الكوارث الطبيعية وتنظيم النجدة بتالة من طرف الإدارات العمومية والمقاولين والمصانع الخاصة بالمنطقة، من بينها شاحنة مسح الثلوج مع كميات من الملح موجودة بمستودع الإدارة المحلية للتجهيز لاستعمالها عند الضرورة.

من جهة أخرى تم تخصيص مساعدات اجتماعية لفائدة الأسر والعائلات المعوزة والفقيرة القاطنة بالمناطق الجبلية والريفية بتالة لمساعدتها على مجابهة موجة البرد الحالية.

يشار الى أن جلّ مناطق ولاية القصرين تشهد منذ ساعات الصباح الأولى انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة مع هبوب رياح قوية وتساقط كميات قليلة من الثلوج في معتمدية العيون.



Dans la même catégorie