Publié le 29-11-2021

أوميكرون: 22 دولة في 4 قارات تغلق حدودها

أغلقت 22 دولة حدودها، في محاولة لمنع انتشار متحور "أوميكرون" الجديد لفيروس "كورونا"، وهو أحدث تحرك ضمن جهود مكافحة الوباء المستمرة في الدول كافة منذ نحو عامين.



أوميكرون: 22 دولة في 4 قارات تغلق حدودها

وتقع هذه الدول في 4 قارات هي آسيا وإفريقيا وأوروبا وأمريكا الشماليةوتضم القائمة:

1/ السعودية، التي علقت منذ الأحد، الرحلات الجوية من وإلى 7 دول إفريقية هي: مالاوي وزامبيا ومدغشقر وأنغولا وسيشل وموريشيوس وجزر القمر.

وبذلك، يرتفع العدد إلى 14 دولة إفريقية، حيث بدأت الرياض الجمعة حظرا للسفر من وإلى 7 دول أخرى هي: جنوب إفريقيا ونامبيا وبوتسوانا وزيمبابواي وموزمبيق وليسوتو وإسواتيني (سوازيلاند سابقا).

2/ الكويتالتي تحظر، منذ السبت، السفر من وإلى 9 دول إفريقية هي: جنوب إفريقيا ونامبيا وبوتسوانا وزيمبابوي وموزمبيق وليسوتو وإسواتيني وزامبيا وملاوي، مع تطبيق الحجر الصحي على الكويتيين القادمين من هذه الدول لمدة 7 أيام.

3/  سلطنة عمانتمنع، منذ السبت، دخول الأجانب القادمين من 7 دول إفريقية هي: جنوب إفريقيا وناميبيا وبوتسوانا وزمبابوي وليسوتو وإسواتيني وموزمبيق.

4/ الإماراتتحظر، منذ الجمعة، دخول الأجانب القادمين من 7 دول إفريقية هي: جنوب إفريقيا وناميبيا وبوتسوانا وزمبابوي وليسوتو وإسواتيني وموزمبيق.

5/ قطرتمنع، منذ الجمعة، دخول الأجانب القادمين من 6 دول إفريقية هي: جنوب إفريقيا وناميبيا وبوتسوانا وزمبابوي وليسوتو وإسواتيني.

6/ البحرينالتي علقت منذ الجمعة، الرحلات الجوية ومن وإلى 10 دول إفريقية هي: جنوب إفريقيا ومالاوي وموزمبيق وأنغولا وزامبيا وناميبيا وبوتسوانا وزيمبابوي وليسوتو وإسواتيني.

7/  المغربيحظر، منذ الإثنين 29 نوفمبر الجاري، جميع رحلات الركاب الوافدة إليه، لمدة أسبوعين.

8/ السودانيمنع، منذ الأحد، دخول الأجانب القادمين من 5 دول إفريقية هي: جنوب إفريقيا وزيمبابوي وبتسوانا وليسوتو وناميبيا.

9/ مصر، توقف، منذ الجمعة، الطيران المباشر من وإلى 7 دول إفريقية هي: جنوب إفريقيا وليسوتو وبوتسوانا وزيمبابوي وموزمبيق وناميبيا وإسواتيني.

كما تضم القائمة إسرائيل وأنغولا وباكستان والفلبينوأندونيسياالتي ينطلق فيها الحظر، بداية من اليوم الاثنين 29 نوفمبر الجاري، إلى جانب جزر المالديف، ونيوزيلاندا بداية من اليوم، ثم فرنسا وبريطانيا وإيطاليا وسويسرا ولاتفيا وكندا.



Dans la même catégorie